يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

قطار امتحانات الجامعات يصل محطته الأخيرة قبل العيد..

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
قطار امتحانات الجامعات يصل محطته الأخيرة قبل العيد.. إعلان النتائج بحد أقصى منتصف يوليو المقبل.. رئيس جامعة حلوان: عدد حالات الغش وصل 200 حالة بجميع الاختبارات.. وجمال أبو المجد: 140 محضر غش بامتحانات المنيا
ساعات قليلة ويصل قطار امتحانات الجامعات على مستوى الكليات الجامعية المختلفة إلى محطته الأخيرة، إذ أنه من المقرر أن تنتهى هذه الامتحانات، التى تميزت بالانتظام وبقلة أعداد المحاضر التى تم تحريرها للطلاب الغشاشين، قبل إجازة عيد الفطر المبارك.
 
 
وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن 90% من الكليات انتهت بالفعل أعمال الامتحانات فيها، ويتبقى فقط كليتى الطب والسياحة والفنادق فقط وستنتهى الامتحانات بهما يوم الخميس المقبل، معلنا أن الجامعة ستنتهى من كل الامتحانات بالكليات المختلفة قبل إجازة عيد الفطر المبارك.
 
وأضاف نجم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد حالات الغش بجميع امتحانات الكليات بلغ 200 حالة، مؤكدا أن القائمين على العملية الامتحانية بهذه الكليات حرروا محاضر رسمية للطلاب الذين حاولوا الإقدام على الغش وتمت إحالتهم جميعا للشئون القانونية لتطبيق العقوبات الصارمة التى يقرها قانون تنظيم الجامعات فى هذا الشأن.
 
وقال الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، إن جميع الأعمال الامتحانية بكليات الجامعة ستنتهى يوم الخميس المقبل، ما عدا كلية الطب التى يتبقى لها 3 امتحانات ستنتهى منها بعد إجازة عيد الفطر المبارك، موضحا أن هناك كليات انتهت بالفعل من أعمال الامتحانات. 
 
وأشار رئيس جامعة المنيا، إلى أن نتائج الامتحانات بالكليات ستبدأ فى الظهور تباعا بعد إجازة عيد الفطر المبارك وسيتم إعلانها بحد أقصى 15 يوليو المقبل، معلنا أن عدد المحاضر التى حررتها الكليات للطلاب الذين أقبلوا على فعل الغش بلغ 140 محضرا فى كل الكليات، مؤكدا أن هذه الحالات الفردية من التجاوز تبقى قليلة للغاية إذا ما تمت مقارنتها بأعداد حالات الغش خلال العام الماضى والتى وصلت إلى 400 حالة.
 
 
وأوضح الدكتور جمال أبو المجد، أن السبب فى تقليص حالات الغش بهذه الطريقة هو تشديد الإجراءات والتطبيق الصارم لنصوص قانون تنظيم الجامعات فيما يخص الغش والحالات الفردية من التجاوز، مؤكدا أنه كان هناك لجان مشكلة من قبل الكليات لمتابعة أعمال الامتحانات على غرار غرف العمليات طوال فترة امتحانات الجامعة، وكذلك مراقبة لجان الامتحانات بالكاميرات فى العديد من الكليات قطع الطريق على الطلاب الذين رغبوا فى ممارسة الغش.
 
من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن حالات الغش قليلة مقارنة بالأعوام السابقة بفضل التطبيق الصارم لإجراءات مكافحة الغش التى يقرها قانون تنظيم الجامعات، وأيضا بفضل نظام البابل شيت الذى يعمل على مكافحة الغش بسبب ضبط عدد دقائق الامتحان على عدد الأسئلة المتضمنة فيه.
 
 
وأضاف الخشت، أن جميع أعمال الامتحانات منتظمة بكل الكليات ولا توجد أى حالات شغب أو محاولات للغش، موضحا أن العملية الامتحانية كانت مؤمنة بشكل كامل من قبل الأمن الإدارى بالجامعة، مشيرا إلى السماح للطلاب الذين لديهم تدريبات عملية خلال فترة الإجازة الصيفية بالسكن فى المدينة الجامعية بنفس المصروفات الخاصة بالتكسين فى الأيام العادية، مؤكدا أن نتائج امتحانات الجامعات سيتم إعلانها تباعا بعد العيد وحتى منتصف شهر يوليو المقبل.



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى