يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ساحات عيد الفطر فى قبضة الأوقاف.. غرفة متابعة رئيسية و27 غرفة فرعية بالمحافظات.

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
ساحات عيد الفطر فى قبضة الأوقاف.. غرفة متابعة رئيسية و27 غرفة فرعية بالمحافظات.. الوزارة: 11 ألف خطيب بـ 5 آلاف ساحة مرخصة لمنع الغرباء من التسلل لعقول المواطنين.. وتؤكد: سيتم التعامل بحزم مع أى خلل
وسط التنبيهات والتحذيرات، والترتيبات الدقيقة ترتب وزارة الأوقاف شئونها عبر خطة محكمة لمنع الغرباء من التسلل إلى عقول الناس فى صلاة عيد الفطر، وحددت الوزارة عدد ساحات العيد المرخصة بالتنسيق مع المحافظات وأجهزة الدولة للظهور بشكل منظم وملائم يناسب المناسبة السعيدة وعادات الناس فى العيد.


 
 

وأعلنت الوزارة أن ساحات صلاة العيد تديرها عبر أئمتها وقياداتها، دون تدخل الغرباء أو أداة خطب العيد من قبل هؤلاء، لـ5434 ساحة، يشرف عليها 1000 قيادة كبرى ومتوسطة وصغرى يديرون الساحات بالقاهرة والمحافظات فى 364 إدارة دعوية بـ27 محافظة، برئاسة غرفة المتابعة الرئيسية بالوزارة برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى و27 غرفة فرعية بالمحافظات للسيطرة على الساحات من خلال 11 ألف خطيب مقسمين كل ساحة لها خطيب رئيسى وآخر احتياطى لمنع الغرباء من التسلل إلى عقول الناس.

ويبلغ عدد ساحات صلاة العيد المرخصة من قبل وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية 5434 ساحة، منها فى القاهرة الكبرى 1312 ساحة، و392 ساحة بالقاهرة، و445 ساحة بالجيزة، والقليوبية 475 ساحة.

 

وفى شبه جزيرة سيناء يؤدى المسلمون صلاة العيد فى ما يقارب 100 ساحة ومسجد، منها: 34 بشمال سيناء، وجنوب سيناء 16 ساحة و45 مسجدًا لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بالجنوب، وفى الإسكندرية 437 ساحة، والفيوم 163 ساحة، و350 بكفر الشيخ، والمنيا 135 ساحة، وبورسعيد 475 ساحة.

وفى المنوفية 368 ساحة، و64 مسجدًا وساحة خلاء مخصصة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بدمياط، موزعة على 6 إدارات من بينها 18 ساحة ومسجدا بإدارة دمياط فى مقدمته أكبر ساحة خلاء وهى ساحة ميدان الساعة.

 

وفى الغربية تم تجهيز 352 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر، وفى أسيوط 70 ساحة لأداء صلاة العيد على مستوى المحافظة، والوادى الجديد 56 ساحة والإسماعيلية 43 ساحة صلاة على مستوى المحافظة بوجود 86 إمامًا ما بين أساسي واحتياطي، وفى أسوان 80 ساحة وفى قنا 108 ساحات والسويس 36 ساحة، وبنى سويف 125 ساحة والبحيرة 296 ساحة لصلاة عيد الفطر وعدم التصريح للجماعة السلفية بتنظيم ساحات الصلاة، وتم تجهيز 198 ساحة فى سوهاج.

قال الشيخ جابر طايع يوسف، المتحدث الرسمى، ورئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، لـ"اليوم السابع": إن وزارة الأوقاف معنية بالدعوة وشئونها، ومن ذلك خطبة وصلاة العيد والمساجد والساحات والمحتوى الدينى.



وأضاف أن الوزارة لديها 60 ألف إمام رسمى متخرج من الأزهر وله خبرة دعوية وسطية ومتدرب على الخطاب الدينى، كون هذه وظيفتهم التى كلفتهم الدولة بها، وهم متعمقون فى الثقافة الأزهرية الوسطية.

وأوضح، أنه تم تحديد ما يزيد عن 5 آلاف ساحة وخصص لكل ساحة خطيبان هم من أكفأ الأئمة ومشهود له بالوسطية وإدراكه فقه الدعوة، تم تخصيصهما للقيام بهذه المهمة فى يوم فرح ولسنا بحاجة إلى أى من الدخلاء ولن نسمح لهم بإقامة أى صلاة أو تنظيم أعمال متعلقة بهذا أمر.

ولفت إلى أن أئمة الأوقاف لن يسمحوا لأى شخص بالقيام بمهامهم، وأن أى خلل سيتم الحسم الفورى فيه لتحقيق أعلى مستويات الانضباط وإتمام العمل على أكمل وجه.

وشدد، على أنه سوف يراقب بنفسه عمل الساحات من مكتبه بالوزارة كرئيس لغرفة العمليات، ويتابع مع وكلائه بالمحافظات سريان العمل، وأنه لن يخطب العيد إلا من يرتدى العمامة الأزهرية، لافتا إلى أن هذه الأماكن هى ساحات خدمة عامة لها نظام ينظم العمل بها، وأن أى مخالفة حيال هذه الساحات سوف يواجه بكل حزم وحسن وسرعة.



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى