يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

امتحانات الثانوية العامة 2018..

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1صور امتحانات الثانوية العامة 2018.. في الأحد يونيو 03, 2018 12:37 pm

Admin

avatar
مدير الموقع
امتحانات الثانوية العامة 2018.. 
امتحانات الثانوية العامة 2018.. العصا المكهربة تتولى الكشف عن المعادن أمام اللجان.. الشرطة فى الخارج لضبط النظام.. وظهور صور للامتحانات على صفحات الغش الالكترونى جار التأكد من صحتها
انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، إذ يؤدى الاختبارات ما يقرب من 656 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية فى أول يوم للامتحانات.

توافد طلاب الثانوية العامة  على اللجان

بدأ منذ الصباح، توافد طلاب الثانوية العامة على لجان الامتحانات، التى يبلغ عددها 1777 لجنة، فى الوقت الذى حددت فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الثامنة والربع صباحا موعدا لدخول الطلاب مقار لجان امتحان اللغة العربية.
فى الثامنة صباحا بدأ وصول الطلاب إلى لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية النموذجية بنين التابعة لإدارة السيدة زينب، حيث بدأ الطلاب مراجعة دروسهم فى مادة اللغة العربية قبل دقائق من بدء الامتحان.

العصا المكهربة تتولى الكشف عن المعادن

فيما حذر رئيس لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية النموذجية بنين بالسيدة زينب، الطلاب لحظة دخولهم مقر اللجنة، قائلا: لو سمحتم التليفونات بره اللجنة"، وطالب رئيس اللجنة من الطلاب ضرورة ترك التليفون المحمول خارج اللجنة، بينما تولى مسئول الأمن الإدارى تفتيش الطلاب خلال دخولهم لجنة الامتحانات باستخدام العصا الإلكترونية.
وتولت قوات الشرطة تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة من الخارج، لحفظ الأمن وضبط النظام ومساعدة رؤساء اللجان فى حالة وقوع حالات شغب تستدعى تدخلات أمنية.

منع ساعة اليد ومناديل الجيب

ومنع أفراد الأمن المتواجدون بلجان مدرسة التوفيقية الثانوية بنين بشبرا بمحافظة القاهرة دخول الطلاب بساعات اليد ومناديل الجيب، كإجراء إضافى، وشهدت لجان المدرسة استياء من أولياء الأمور لتأخر دخول الطلاب 5 دقائق عن موعد الامتحان، وخاطبهم أحد مشرفى الامتحانات بأنه سيتم تقديم كافة التسهيلات للطلاب وإعطائهم حقهم من الوقت.
 
وفى 6 أكتوبر، منع مشرفو لجان الثانوية العامة، بمدرسة السيدة خديجة الثانوية للبنات، الطالبات من اصطحاب حقائبهن لداخل اللجان، وطالبتهن بتركها بجانب بوابة المدرسة، مع التشديد على عدم اصطحاب أية أوراق عدا بطاقة الرقم القومى، ورقم الجلوس الخاص بالطالبات.
 
وخرجت طالبتان من لجان مدرسة السيدة خديجة الثانوية للبنات، بعد دخولهما إلى لجان المدرسة، بعد اكتشافهما عدم وجود اسميهما بلجان المدرسة، ووجودهما بقوائم لجان مدرسة هشام كامل، وطالبها المراقبون بسرعة التوجه لها.
 
واصطحب أحد أولياء الأمور الطالبتين فى سيارته، لتوصيلهما إلى مقر اللجنة، بعدما أكدت الطالبتين أنهما أدبى وليس شعبة العلمى، وأن لجان مدرسة السيدة خديجة مخصصة لطالبات القسم العلمى.
 
فيما سمحت لجان المدرسة نفسها، لوالدة طالبة، بالدخول إلى لجان المدرسة، لاصطحاب ابنتها إلى مقعدها، والتواجد بالقرب منها، لتركيبها محلول طبى فى أحد ذراعيها.
ووجه والد الطالبة الشكر، للمسئولين عن اللجنة، مؤكدا أن ابنته منذ شهر لم ينقطع عنها المحلول نتيجة لانخفاض فى نسبة السكر فى الدم، ولم تتحسن حتى الآن، بسبب لخوفها من الامتحانات.
 
فى سياق متصل، شهدت لجان مدرسة السيدة خديجة الثانوية للبنات، وبعد مرور حوالى 30 دقيقة على بدء لجان اللغة العربية للثانوية العامة، حضور ولية أمر مسرعة، نحو بوابات المدرسة، مطالبة المسئولين عن اللجنة بفتح الباب للسماح لها بالدخول.
 
وقالت ولية الأمر، للمسئولين عن اللجنة: افتحوا الباب بسرعة، بنتى نسيت البطاقة وهى نازلة، إلا أنهم أكدوا لها أن إحضار البطاقة ليس أمرا ضرورى، ولن تحتاجها.
 

محافظ الجيزة: التنسيق مع مديرية الأمن لنقل أوراق الإجابات

 
وفى محافظة الجيزة، حرص عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بمدرسة السعدية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، على المراجعة قبل دخول لجان الامتحان، أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة.
 
وقال إنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتأمين نقل أوراق الأسئلة والأجوبة من مراكز التوزيع إلى اللجان والعكس، كما تم تشكيل غرفة عمليات على تواصل دائم مع الغرفة المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم.
 
وأضاف الدالى أنه تمت مراجعة توافر وسائل الراحة للطلاب أثناء عقد الامتحانات، لافتاً إلى أن الجيزة تضم 168 لجنة بها 70 ألف و155 طالب وطالبة وتم إصدار تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والهيئة العامة للنظافة والتجميل  بحظر  تواجد أية باعة جائلين او إشغالات بمحيط اللجان وتكثيف أعمال النظافة.
 
 وقالت الهام ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تمت مراجعة أماكن الاستراحة للملاحظين والمراقبين وإنهاء أعمال الصيانة البسيطة للاثاثات داخل المدارس التى تجرى بها الامتحانات ومراجعة دورات المياه والتشديد على توافر الرعاية الصحية
ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة استعدت بشكل كبير للامتحانات، وهناك تعليمات بضرورة تهيئة الأجواء للطلاب ومنحهم الوقت المخصص للمادة بشكل طبيعى دون إجبار أى طالب على الخروج.
 
وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن اللجان مؤمنة من قبل الشرطة وسيتم توفير طبيب وزائرات صحية فى اللجان، مع ضرورة التأكد من أن وسائل التهوية داخل اللجان تعمل دون توقف.
 
جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر  قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.
ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل  مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.
 
 
 
Cool.jpg" alt="" />
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Cool.jpg" style="width: 550px;height: 367px" alt="" /> 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى