يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كم يدفع المواطن وكم تتكلف خزانة الدولة فى كل لتر بنزين؟

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع

 كم يدفع المواطن وكم تتكلف خزانة الدولة فى كل لتر بنزين؟
شهدت أسعار البترول عالميا ارتفاعا كبيرا خلال الشهور القليلة الماضية، ولأول مرة منذ سنوات طويلة اقترب سعره من معدل 80 دولارا للبرميل، ما وضع الدولة فى مأزق خطير نتيجة زيادة "فاتورة الدعم" التى تكاد تلتهم جزء ضخم من مصروفات الدولة، وتترك الموازنة فى حالة عجز كبير وتضطر الحكومة إلى الاستدانة ما يترتب عليه زيادة فوائد الديون.


 


وفى الفيديو الذى يقدمه "اليوم السابع" عن أسعار البنزين الحالية وتكلفتها، فى ظل السعر الحالى لبرميل البترول والبالغ 77 دولارا، يظهر بوضوح كيف أن تكلفة لتر بنزين 92 والذى يباع للمواطن بمبلغ 5 جنيهات، تصل إلى 11 جنيها، ما يعنى أن كل لتر بنزين يوضع فى سيارة أى شخص تدفع الدولة مقابله 6 جنيهات أى أكثر من سعره، أما بنزين 80 والذى يباع بمبلغ 3.65 جنيه، فإن تكلفة اللتر منه تصل إلى 9 جنيهات و80 قرشا، بمعنى أن الدولة تدفع ما يقارب من ضعف ثمنه تقريبا للمواطن.

 

وفى إطار اتجاه الدولة إلى "ترشيد هذا الدعم" وتوجيهه لمستحقيه من المواطنين البسطاء، فى صورة "دعم سلع تموينية" و"دعم معاشات تكافل وكرامة"، وغيرها من المخصصات الاجتماعية التى زاد حجمها فى الموازنة الحالية لمواجهة أعباء زيادة الأسعار.



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى