يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اعرف رواتب أشهر مقرئى مصر فى رمضان زمان ومن تنافس على لقب الأعلى أجرًا؟

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
خلال شهر رمضان الكريم تتحول مؤشرات الراديو فى الكثير من البيوت إلى محطة القرآن الكريم، حيث يرتبط كل منا بتلاوة واحد من المقرئين الذى يشعر أن صوته يمس روحه، ويضاعف الأجواء الروحانية لشهر رمضان. وبينما نستمع فى الوقت الحالى لتلاوات مسجلة من عشرات السنوات لأشهر المقرئين فى مصر، كان الوضع مختلفًا فى "رمضان زمان" حيث كانت تتعاقد الإذاعة مع هؤلاء المقرئين للتلاوة فى شهر رمضان أمام الميكروفون خلال الشهر الكريم.

 
 
وفى أحد أعداد مجلة الجيل، الذى يرجع للستينيات وحصلنا عليه من الأرشيفجى "محمد صادق" كشفت المجلة الميزانية التى رصدتها الإذاعة للقرآن فى رمضان، وكشفت كذلك أجور أشهر مقرئى مصر خلال الشهر الكريم.
 
وكانت الإذاعة رصدت 2800 جنيهًا للقرآن فى رمضان، حيث اختارت من بين 50 من قرائها 14 فقط لتلاوة القرآن فى شهر رمضان، قالت الإذاعة إنها اختارتهم تحقيقًا لرغبة المستمعين.
 
ميزانية الإذاعة للقرآن (1)
ميزانية الإذاعة للقرآن 
وقال مسؤولى الإذاعة، إن هذا الاختيار لا يعنى أن المقرئيين الباقين لا يصلحون لترتيل القرآن بل لآن أولئك المختارين لقوا شهرة ذائعة بين الناس فأرسلوا للمحطة يطللبون سماعهم.
 
وذكرت المجلة، إن الإذاعة رفعت أجور المقرئين بنسبة 25% من اجورهم المعتادة نظرًا لأنه فى شهر رمضان جرت العادة على أن الكبراء يتفقون مع المقرئين ذوى الشهرة لتلاوة آيات القرآن فى بيوتهم وقصورهم خلال شهر رمضان مقابل أجور مرتفعة.
 
وكشف التقرير العديد من المواقف الطريفة فى ما يخص أجور المقرئين، فكتبت المجلة "كان الشيخ مصطفى إسماعيل يتناول عن كل إذاعة له 27 جنيهًا وعندما يحصل على "الشيك" من الإذاعة يهمس البعض فى أذنه أن هذا هو أكبر مبلغ يتناوله مقرئ فلا تفشِ السر لأحد، ثم تتكرر القصة مع الشيخ عبدالفتاح الشعشاعى حيث يوهمه البعض بأنه يتناول الأجر الأعلى فى الإذاعة ويقدمون له شيكًا بـ 27 جنيهًا كذلك".
 
أما عن باقى أجور المقرئين فكان الشيخ الصيفى يحصل على 22 جنيهًا، أما الشيخ الفشنى 25 جنيهًا وكان أجر الشيخ محمود البنا يبلغ 10 جنيهات وكذلك الشيخ أبو العنين شعيشع وكان أجر الشيخ خليل الحصرى يبلغ 8 جنيهات. فيما كانت تصرف الإذاعة لورثة الشيخ على محمود والشيخ محمد رفعة 15 جنيهًا عن إذاعة كل تسجيل لكل منهما فى رمضان أو فى غيره.



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى