يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

.. 10 نصائح هامة لحماية طفلك من مضاعفات ارتفاع حرارة الجو

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
كشفت الدكتورة فايزة عوف استشارى الأطفال والحميات ، بمستشفى حميات العباسية ، أن مصر تمر بطقس شديد الحرارة اليوم ، والتى لم يعتاد عليها الكثيرون منا، والتى قد لا يتحملها الأطفال الصغار وخصوصا إذا كانوا يصومون رمضان.

وتقدم الدكتورة فايزه عوف بعض النصائح الهامة لعدم حدوث مشاكل صحية للأطفال وحديثى الولادة اليوم مع ارتفاع درجات الحرارة .. تعرف عليها

اهتمى بشرب الماء
أولا : لا تعرضِ طفلك لحرارة الشمس، فالمنزل أفضل مكان له فى مثل هذه الأيام التى تجتاحها موجة الحر القاسية، حتى لا يصاب الطفل بالجفاف أو الالتهابات الجلدية، وإن كان من الضرورى الخروج فليكن ذلك بعد غياب الشمس، وحتى لا يصاب بضربة شمس.
ثانيا :قدّمِ لطفلك كثيرا من المشروبات، لوقايته من الجفاف الذى ينتج عن زيادة الحرارة مع نقص الماء فى الجسم، ومن أمثلة هذه السوائل" الماء وهو أهم المشروبات ، واللبن ،وأنواع العصائر الطازجة المختلفة.
تجنبى تناول الحلويات
 
ثالثا : الحرص على أن يرتدى طفلك  الملابس القطنية ،والابتعاد عن الألياف الصناعية، لحماية جلده من أشعة الشمس وحدوث الطفح والالتهابات على جسمه.




رابعا : يجب عليك تغيير الحفاضات، إذا كان يرتديها، من وقت لآخر وبشكل سريع، حتى لا تبدأ فى التسريب وتساعد على الإضرار بجلده وإصابته بالالتهابات.
عودى طفلك على ارتداء القبعة او الايس كاب
سادسا : يجب أن يتعلم طفلك ارتداء" الايس كاب "، أو قبعة خفيفة من القطن على الرأس ،ويمكن استعمال المروحة اليدوية التقليدية، إذا كنتِ مضطرة للخروج مع طفلك.
سابعا : استعملِ فوطة قطنية مبللة بالماء لمسح وجه طفلك ويديه وساقيه لخفض حرارة جسمه وإحساسه بالانتعاش بين الحين والآخر .
الاستحمام ضرورى
ثامنا : الاستحمام ضرورى بين الحين والآخر لترطيب جسم طفلك .
تاسعا : يجب الحرص على التهام الكثير من الخضروات والفواكه.
عاشرا : تجنبى الحلويات المحتوية على نسبة عالية من السكريات والدهون.
وبالنسبة للكبار، تنصح الدكتورة فايزة عوف، بضرورة شرب الماء على فترات خلال فترة الإفطار وحتى السحور، وتجنب المشروبات عالية السكريات، مع تجنب الأطعمة المملحة، وكثيرة الدهون والسكريات، وعلى كبار السن تجنب المجهود بالذات تحت أشعة الشمس، والأماكن المغلقة سيئة التهوية.



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى