يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأسواق وموائد الرحمن على رادار "الصحة" فى رمضان.. نشر المفتشين بمنافذ البيع للجمهور لمواجهة الغش.. فرق وقائية بكافة المحافظات لمواجهة التسمم الغذائى.. الإعداد لـ1000 حملة على المنشآت الغذائية حتى عيد الفطر

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
الأسواق وموائد الرحمن على رادار "الصحة" فى رمضان.. نشر المفتشين بمنافذ البيع للجمهور لمواجهة الغش.. فرق وقائية بكافة المحافظات لمواجهة التسمم الغذائى.. الإعداد لـ1000 حملة على المنشآت الغذائية حتى عيد الفطر
رفعت وزارة الصحة والسكان، درجة الاستعداد والطوارئ بأجهزتها الرقابية، للتفتيش على الأسواق والمنشآت الغذائية والمصانع وسلاسل السوبر ماركت وأماكن موائد الرحمن، طوال شهر رمضان، لضمان توفير غذاء آمن للمواطنين.
 
وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات لـــ"اليوم السابع"، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة وجه باستمرار الحملات الرقابية والتفتيش الدائم على المحال والمصانع والأسواق وسلاسل السوبر ماركت طوال شهر رمضان لتوفير أغذية سليمة للمواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم عمل حملات توعية من خلال مفتشى ومراقبى الأغذية بين الزبائن بالتزامن مع شن الحملات الرقابية على الأسواق.
مائدة رحمن
[size]

"

الصحة" تراقب على موائد الرحمن

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أن مديريات الشئون الصحية بالمحافظات المختلفة، ستخاطب المحافظين للكشف عن أماكن انتشار موائد الرحمن، لمراقبتها والتفتيش عليها وتوفير برامج توعية لكيفية حفظ الأغذية، وطبخها بطرق سليمة تضمن عدم حدوث تسمم للمترددين عليها، موضحًا أن الصحة حددت سلسلة من الاشتراطات التى يجب إتباعها لتلافى المشاكل المرضية للأغذية.
 
وتابع علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى أنه تم سحب ما يقرب من 5 آلاف عينة من مختلف المحال التجارية وسلاسل السوبر ماركت لفحصها والتأكد من سلامتها، مضيفًا أنه مخطط لإدارة مراقبة الأغذية بالوزارة، تنفيذ ما يقرب من 1000 حملة على الأقل على المنشآت الغذائية طوال شهر رمضان وحتى احتفالات عيد الفطر المبارك.


توفير طعوم وأمصال العلاج من التسمم الغذائى


واستكمل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أنه تم إحالة ما يقرب من 3 آلاف محضر للنيابة العامة خلال الفترة الأخيرة بتهم الاتجار بالغذاء الفاسد، مؤكدًا أنه تم توفير كافة الطعوم والأمصال الخاصة بحالات التسمم طوال الشهر الكريم.
 
وأشار إلى أنه تم تخصيص خط ساخن برقم 105 للإبلاغ عن المشاكل الغذائية وطريقة العلاج من المشاكل المرضية الناجمة عن التسمم الغذائى.







تنشيط الحملات الرقابية لمواجهة "غش الياميش" 


وتابع علاء عيد: خلال الساعات الماضية تم تنشيط الحملات لمواجهة الغش التجارى فى الياميش والمكسرات التى يستخدمها المواطنين خلال شهر رمضان ما أسفر عنه تحرير عددًا من المحاضر بشأن المخالفات التى تم رصدها خلال الحملات بمختلف محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن الحملات تركزت على مواجهة غش قمر الدين.
 
وحذر رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة المواطنين من قيام بعض التجار بخلط المكسرات الموجودة من المواسم الماضية غير الصالحة للاستخدام الآدمى مع الجديدة القادمة للبلاد خلال هذا الموسم، موضحة أن الإجراءات المتبعة للإفراج عن رسائل المكسرات مثل الفسدق والبندق وعين الجمل لا تدخل البلاد، إلا بعد التأكد من سلامتها.
[/size]
مائدة رحمن
[size]
إجراءات وقائية لمواجهة التسمم الغذائى
وفى سياق متصل، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم تجهيز أكثر من 27 فريق وقائى بمختلف أنحاء الجمهورية لاتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية فى مواجهة أى حالات اشتباه تسمم غذائى، متابعًا: "يتم غلق أى منشآت غذائية غير مطابقة للاشتراطات الصحية أو غير مرخصة، والوزير يتلقى تقرير أسبوعى حول الوضع الوبائى".
 
[/size]
 
 
 
 



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى