يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اعرف الفرق بين الجمبرى البلدى والمستورد..

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
اعرف الفرق بين الجمبرى البلدى والمستورد.. 
يقع الكثيرون في حيرة كبيرة عندما يقفون أمام أنواع الجمبري الراغبين في شرائها ولا يستطيعون التأكد هل هو جمبري بلدي تم اصطياده داخل سواحل البلاد أم جمبري مستورد من الخارج لا يعرفون مصدره.
وداخل سوق السوق بمحافظة السويس التي تشتهر بأنها يوجد بها أفضل أنواع الجمبري واشهرها " الجمبري السويسي " يقدم تجار السمك نصائح للراغبين في شراء الجمبري حتي لا يتم خدعهم.
 
 
وقال خالد السيد، تاجر اسماك بالسويس، ان الجمبري البلدي يختلف تماما عن الجمبري المستور من حيث الشكل والقيمة الغذائية، لأنه ببساطة يخرج الجمبري البلدي من البحر الي من يقوم بالشراء في وقت قصير ولا يحتمل البقاء طويلا، اما الجمبري المستور فمن رأيى قيمته الغذائية تختفي لأنه يظل مثلج لفترات طويلة.
 
 
وأكد خالد، ان الجمبري البلدي لونه اصفر واضح وأحجامه مختلفة ويوجد منه الكبير والوسط والصغير، وأيضا من أنواع الجمبري البلدي المخطط القزاز، اما الجمبري المستورد حجمه واحد دائما لأنه جمبري مزارع، ولونه لا يكون اصفر بل معظم الجمبري المستورد لونه اخضر فاتح.
 
ويري محمود حمدي، مالك مطعم اسماك، ان أسهل طريقة لطهي الجمبري هي شواء الجمبري عن طريق وضع خلطة مكونه من الخضروات والبهارات و وضعه في الفرن.
 
 
 
 جمبري بلدي
 
 جمبري سويسي
 
3-شواء الجمبري



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى