يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حكومة "الانتصار للمرأة"

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1صور حكومة "الانتصار للمرأة" في الأحد يناير 14, 2018 7:19 pm

Admin

avatar
مدير الموقع
صور.. حكومة "الانتصار للمرأة".. لأول مرة 6 وزيرات بحكومة شريف إسماعيل.. التعديل الوزارى يضم إيناس عبد الدايم ورانيا المشاط.. أداء غادة والى وسحر نصر وهالة السعيد ونبيلة مكرم يؤكد أن حلم أول رئيسة وزراء "مشروع"
جاء الإعلان عن التعديل الوزارى المحدود مؤخرا، ليضيف لقائمة السيدات اللائى يتربعن على عرش الحكومة الآن بتوليهن حقائب وزارية هامة، ويرفع عددهن ليصل إلى ستة وزيرات منهن من تقلد المنصب لأول مرة ومنهن من كفلت له خبرته وإسهاماته الاستمرار فى موقعه وعدم المساس به أطول فترة ممكنة.

إيناس عبد الدايم.. "عازفة الفلوت" وأول وزيرة ثقافة 

وعلى رأس السيدات اللائى تقلدن المنصب فى وزارات بعينها لأول مرة الدكتورة إيناس عبد الدايم ، والتى جاء اختيارها لتكون مسئولة عن حقيبة وزارة الثقافة خلفا للدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة السابق، وتتمتع عبد الدايم بتاريخ حافل من الانجازات حيث ترأست دار الأوبرا المصرية، وشغلت قبلها منصب عميدة معهد كونسرفاتوار القاهرة سنة 2004، ومديرة أوركسترا القاهرة السيمفوني سنة 2003، ورئيسة قسم آلات النفخ والنقر بمعهد كونسرفاتوار القاهرة كما حصلت العديد من الجوائز منها  جائزة الدولة التشجيعية للفنون ،وجائزة أحسن عازفة، وجائزة مهرجان كوريا الجنوبية للفنون وكوريا الجنوبية وجائزة الإبداع  وغيرهم.

رانيا المشاط من صندوق النقد الدولى لمقعد وزارة السياحة 

ويأتى بعد ذلك أيضا الدكتورة رانيا المشاط، وكيل محافظ البنك المركزى للسياسة النقدية، والتى تولت حقيبة وزارة السياحة، خلفا لوزير السياحة السابق يحيى راشد لتكون بذلك أول سيدة تتولى المنصب منذ إنشاء الوزارة سنة 1966.
والمعروف عن "المشاط"، أنها عملت  كاقتصادى أول في صندوق النقد الدولى بواشنطن قبل انضمامها للبنك المركزى المصرى. كما كانت ضمن فريق التفاوض على برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي بين عامي 2011 – 2013، كما عرضت مبادرات سياسية واقتصادية في مؤتمرات عديدة بصندوق النقد الدولى.

غادة والى .. راعية تكافل وكرامة

وبخلاف عبد الدايم والمشاط ، تضم قائمة التشكيل الوزارى الحالى أربعة وزيرات أخريات، هن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى والمستمرة فى منصبها على الرغم من التعديلات الوزارية التى طرأت على الحكومة أكثر من مرة،  بعدما قدمت من خلال منصبها بالوزارة مبادرات الهدف منها الاهتمام بالأسر المنتجة وأطفال الشوارع ومحاربة الفقر والبطالة وتقديم الدعم للمواطن البسيط والفئات المهمشة، من خلال مشروعات مثل "تكافل وكرامه" إضافة إلى دورها فى محاربة الفساد الموجود بدور الأيتام.

سحر نصر.. مهندسة التمويلات الدولية

وكذلك الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى والاستثمار، والتى تعد من أبرز وأنشط وزارات حكومة المهندس شريف إسماعيل فى الوقت الحالى، بعدما نجحت فى جلب منحً وقروض لمصر لإنجاز مشروعات التنمية وذلك فى ظل ظروف ومتغيرات صعبة. ليس هذا فحسب بل أيضا تتمتع "نصر" بخبرة دولية نابعة من عملها فى عدد من المؤسسات الدولية الرسمية، وآخرها البنك الدولى، علاوة على دراستها المتخصصة فى علوم الاقتصاد وعملها كمحاضرة فى العديد من الجامعات المصرية والأجنبية.

هالة السعيد.. أيقونة الادارة والتخطيط

والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتى تعد أول عميد منتخب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة منذ أكتوبر 2011 وحتى الآن وأحد الشخصيات المصرفية النسائية، كما لها العديد من الإنجازات من بينها إدارة  المشروعات فأدارت مسحا قوميا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر(2009-2011) كما شاركت فى وضع الملامح العامة لأول استراتيجية قومية للتمويل متناهي الصغر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي "UNDP"، وحصل المعهد المصرفى فى عهدها على الاعتماد الدولى.

نبيلة مكرم.. نصيرة المصريين فى الخارج 

 وأخيرا الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج. والتى لها أيضا دورا بارزا فى هذا الملف حيث قدمت عدة حلول لمشكلات المصريين بالخارج، منها الاتفاق مع وزارة الداخلية خلال لقاء اللجنة الشرطية للمصريين بالخارج على تخصيص شباك بمصلحة الاحوال المدنية لسرعة إصدار الأوراق الرسمية اهم ولإنهاء تعاملاتهم خلال زيارتهم لمصر، بالإضافة لإجراءات أخرى اتخذتها الوزيرة خاصة بإنجاز اجراءات الإسكان، وذلك بهدف التيسير لهم . كما حرصت الوزيرة على إعداد برامج تدريبية للمصريين المتجهين للعمل بالخارج على المستوى المهنى والفنى والاجتماعى والثقافى أيضا وشددت على ضرورة أن تكفل العقود كافة الحقوق للعامل بالخارج.
ويأتى التشكيل الحالى كإشارة هامة لدور المرأة المصرية حاليا والذى يمكنها من تتبوأ أعلى المناصب وتأكيد على رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تفعيل دور المرأة بشكل أقوى فى المجتمع المصرى، خاصة أنه خصص 2017 الماضى ليكون "عام المرأة". 



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى