يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

قرية برتغالية تُشجِّع الأطفال على التدخين والسلطات لم تتدخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
[rtl]لشبونة ـ عادل سلامه[/rtl]
[rtl]جرت احتفالات عيد الغطاس على قدم وساق في جميع أنحاء العالم، إذ خرج الناس في دروفيز للاحتفال بهذا المهرجان المسيحي، وكانت هناك فعاليات أقيمت بمناسبة هذا اليوم في جميع أنحاء العالم، مع الاحتفالات التقليدية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.
[/rtl]
[rtl]
كان التقليد الأكثر إثارة للاهتمام في قرية فال دي سالغيرو في البرتغال، والذي يسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام بتدخين السجائر خلال احتفالات عيد الغطاس.
[/rtl]
[rtl]
يدخن الأطفال السجائر بالقرية في شمال البرتغال خلال الاحتفال التقليدي، ويسبب هذا التقليد احتجاجا ويواجه انتقادات قوية من الغرباء، ومع ذلك يقول السكان المحليون إن هذه الممارسة هي تقليد قديم منذ قرون، على الرغم من أن لا أحد متأكد ما يرمز أو لماذا الآباء يقومون بشراء علب من السجائر لأطفالهم وتشجيعهم على المشاركة.
[/rtl]
[rtl]
ويعدّ السن القانونية لشراء التبغ في البرتغال هي 18، لكن لا شيء يمنع الآباء من إعطاء الأطفال السجائر، والسلطات البرتغالية لا تتدخل لوقف هذه الممارسة، وتقول غيلهيرمينا ماتيوس، وهي صاحبة مقهى تبلغ من العمر 35 عاما، إن العرف هو السبب في أنها تعطي سجائر لابنتها، وقالت السيدة ماتيوس: "أنا لا أرى أي ضرر في ذلك لأنها لا تدخن حقا، فإنها تستنشق الدخان وتزفره على الفور".
عيد الغطاس وفقا للتقاليد الأرثوذكسية، يرمز إلى اليوم الذي عمد يسوع المسيح من قبل يوحنا المعمدان، وكجزء من التقليد، سوف يلقي كاهن بالصليب في الماء للرجال المحليين لاسترداده، والرجل الذي ينجح في العثور على الصليب يباركه الكاهن ويكون له حظا سعيدا العام المقبل.
يشهد المسيحيون هذا الاحتفال في جميع أنحاء العالم اليوم بعدد من الطرق المختلفة، وظهر البابا فرانسيس في هذا الحدث المقدس مع القداس المقدس في كنيسة القديس بطرس في السادس من كانون الثاني/يناير, وحث أتباعه على مقاومة أي ميول نحو الغطرسة والعطش للسلطة والثروات.
وقال البابا أيضا الناس يستطيعون العيش بحال أفضل مع وجود "الصحة، والقليل من المال وقليلا من وسائل الترفيه"، بيد أنه حث الناس في إنحاء العالم على بذل المزيد من الجهود لمساعدة الفقراء وغيرهم ممن يحتاجون إلى المساعدة، وحثهم على الإعطاء بحرية دون توقع أي شيء في المقابل.
وفي روسيا، احتشد المسيحيون الأرثوذكس في الكنائس ليقفوا جنبا إلى جنب في ليلة عيد الميلاد.
يذكر أن الأرثوذكس الروسي، مثله مثل العديد من الطوائف الأرثوذكسية الأخرى، يحتفلون بعيد الميلاد يوم 7 يناير/ كانون الثاني، وحضر الرئيس فلاديمير بوتين قداسا في كنيسة ست سيميون وآنا في سانت بطرسبرغ، مسقط رأسه.
وعرضت القنوات التلفزيونية الحكومية بثا مباشرا له من كاتدرائية المسيح المخلص الضخمة والمتطورة.
في أستراليا، اجتمع الكهنة اليونانيون في موكب للاحتفال بعيد الغطس الأرثوذكسي اليوناني في خليج يارا في سيدني، وكجزء من احتفالاتهم، ينتظر المشاركون الذكور الحصول على هدية وتقبيل يد الأسقف، ثم، كجزء من تقاليدهم، سوف يقوم الكاهن برمي الصليب في الماء للرجال المحليين لاسترداده، والرجل الذي ينجح في العثور على الصليب يباركه الكاهن ويكون له حظا سعيدا للعام المقبل، وقد احتفل الآلاف من الناس في جميع أنحاء أستراليا باليوم المقدس، وكذلك احتفال معمودية يسوع المسيح، ويعرف عيد الغطاس باسم يوم الملوك الثلاثة.
كانت هناك أيضا سلسلة من الاحتفالات في جميع أنحاء الولايات المتحدة للاحتفال بعيد الغطاس هذا العام, أكثر من 50 رجلا يغوصون في المياه الباردة لا يرتدون سوى قمصان وسراويل قصيرة لاستعادة الصليب السبت 6 يناير 20188 في تاربون سبرينغز بولاية فلوريدا، ودرجات الحرارة غير المعتادة في فلوريدا بعد عاصفة شتوية لم تثنِهم عن القيام بغطس سنوي كجزء من أكبر احتفال عيد الغطاس في الولايات المتحدة.
في فلسطين، حضر الرئيس محمود عباس قداس منتصف الليل الأرثوذكسي في كنيسة المهد في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية. وصافح بطريرك القدس الأرثوذكس في القدس ثيوفيلوس الثالث وهم يحتفلون بالليل المقدس, غير أن الفلسطينيين احتجاجا على بيع أراضي الكنسية للإسرائيليين اشتبكوا مع الشرطة الفلسطينية في بيت لحم قبل مراسم الأرثوذكس اليونانية. 
وأقيمت الاحتفالات واسعة للاحتفال بهذه المناسبة، وكان هناك أيضا قداس عيد الميلاد في كنيسة سانت بورفيريوس في مدينة غزة حيث حضرها عدد من المصلين. عقد الأسقف الأرثوذكسي أليكسيوس قداس عيد الميلاد الأرثوذكسي في كنيسة سانت بورفيريوس.
في إثيوبيا، جاءت أعداد كبيرة من المصلين الأرثوذكس للاحتفال بعيد الميلاد، حيث إنها تتبع التقويم الرومي. حضر الحجاج الأرثوذكس جلسة صلاة في الكنيسة الأرثوذكسية قبل عيد الميلاد الإثيوبي في لاليبيلا، إثيوبيا.
كانت هناك احتفالات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد مع أشجار عيد الميلاد، والأضواء والحشود يتدفقون للاحتفال الحدث المقدس.
يبدو أن أديس أبابا هي مركز الاحتفالات مع المسيحيين الأرثوذكس الذين يستمتعون بأوقاتهم في الشوارع، كما كانت هناك خدمة في كنيسة بول ميدهانيالم الأرثوذكسية التي اجتذبت المئات من المصلين، في الخدمة، يمكن أن ترى الناس وهم يرقصون ويبتسمون ويلعبون الآلات الموسيقية وهم يحتفلون.​[/rtl]



http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى