يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مصر تزيح قطر كمورد رئيسى للغاز بالشرق الأوسط

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
توقعت صحيفة «ذا ناشيونال» الإماراتية أن تحل مصر محل قطر كمورد رئيسى للغاز الطبيعى المسال فى الشرق الأوسط، بمجرد تحقيقها الاكتفاء الذاتى من الغاز بحلول نهاية العام الحالى، لاسيما بعد بدء الإنتاج بشكل كامل من حقل «ظهر» للغاز الطبيعى.
وأوضحت الصحيفة أن قطع دول الرباعى العربى، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر- المورد الرئيسى للغاز عبر خطوط الأنابيب إلى الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان- دفعت الدول الأكبر استهلاكا للغاز الطبيعى فى المنطقة إلى البحث عن مصادر أخرى لتزويدها بالغاز، متوقعة أن تورد مصر التى تتمتع بعلاقات سياسية وطيدة مع كل من الإمارات والمملكة العربية السعودية، الغاز إلى جيرانها بالمنطقة بما يقدر بنحو ٣٥٠ مليون قدم مكعب يوميا الذى سيتم خلال العام الحالى من حقل ظهر البحرى. وذكرت «ذا ناشيونال» أنه وفقا لإحصائيات مجموعة شركات»فاكتس جلوبال إنيرجى»، فإن دول الشرق الأوسط استوردت نحو ١٦٫٢ مليون طن من الغاز الطبيعى المسال العام الماضى، أى أقل بنحو ٢٫١ مليون طن فى عام ٢٠١٦، ويرجع ذلك إلى الإنتاج المحلى الذى يعوض الحاجة إلى الواردات فى مصر.
ومن جانبه، أكد سياماك أديبى كبير مستشارى «فاكتس جلوبال إنيرجى» أن زيادة إنتاج الغاز من مشروعى ظهر ودلتا النيل الغربى للغاز ستلغى متطلبات مصر من الغاز الطبيعى المسال بحلول عام ٢٠١٩، ونتيجة لذلك، فإنه من المتوقع أن تنخفض واردات الغاز الطبيعى المسال إلى الشرق الأوسط.



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى