يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ماذا يقول شكل البطن عنك ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1صور ماذا يقول شكل البطن عنك ؟ في الإثنين نوفمبر 20, 2017 12:18 pm

Admin

avatar
مدير الموقع
والأن وبعد أن أصبح لديك وعي حول الكثير من سمات وتدرك بأن كل جزء في جسمك يمكن أن يخبرك الكثير عن صحتك وشخصيتك ومنها ماذاك يقول شكل البطن عنك ؟ . تحتاج إلي تحديد شكل كل جزء بدقة للتعرف علي الكثير من المعلومات . حتي أنه بعد أن تصبح المرأة أكثر وعيا بشكل جسمها تقوم بإختيار الملابس المناسبة لها. هذه المقالة توضح لك  ما هو شكل بطنك هل مربع، منتفخ،،، إلخ هل شكل البطن يتعلق بصحتك ؟ هل هناك توصيات محددة لكل نوع بطن؟


ما الذي يؤدي إلي تشكيل البطن ؟

هناك العديد من العوامل التي تتداخل معاً لكي يصبح شكل البطن هكذا  وينتج عنه تغير في تراكم دهون الجسم مثل :
الهرمونات : الرجال عادة ما يميلوا إلي شكل البطن التفاحة بسبب السمنة، في حين أن النساء يميلوا إلي أن يكون شكل البطن علي شكل الكمثري وهذا ينتج عن دور هرمونات الجسم .
الجينات :  إذا كان لديك حجم أكبر للوركين  ولا تتفاجئ أيضاً عندما تري البطن علي شكل مربع لأنه من الطبيعي أن تري الإختلافات في مواقع تخزين الدهون وهذا يختلف من شخص إلي أخر بسبب الجينات.
نمط الحياة : من المرحج أن تؤثر الأنشطة التي تقوم بها معظم الوقت بأن تؤثر علي شكل البطن مثل الأشخاص الذين يفرض عليهم نمط العمل البقاء علي المكتب لفترة طويلة ينتج عنه تراكم الدهون في البطن .
الحمل : الحمل والولادة من الظروف التي تؤثر علي المعدة وخصوصاً عندما توجد ولادة قيصرية يؤثر علي شكل البطن ولكن يمكنك تقليل مظهر البطن وعودتها إلي الشكل الأساسي من خلال ممارسة التمارين الرياضية حتي تعود البطن للشكل الأساسي لها قبل الحمل .
مشاكل الهضم :يعاني الكثير من الأشخاص بصفة مستمرة من مشاكل الهضم والإنتفاخ البطيئ الذي يجعل لديهم بطن منتفخة، يمكنك علاجها عن طريق إتباع عادات صحية وممارسة التمارين الرياضية .
 ماذا تفعل مع شكل البطن الغير مرغوب فيه ؟
إذا كنت ترغب في فقدان الوزن قم بتحديد أهدافك اللازمة لإنقاص الوزن وبغض النظر عن كيف تبدو بطنك، تحتاج إلي التخلص من الدهون الزائدة وللقيام بذلك تحتاج إلي النظر في عادات تناول الطعام ( الكمية والجودة )، إتباع روتين ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام وتجنب الأطعمة التي تسبب لك بطء الهضم، إتباع أساليب حياة صحية أكثر .

ماذا يقول شكل البطن عنك ؟

البطن المربعة :
أولئك الأشخاص الذين يمتلكوا شكل بطن مربع عادة ما يكون لديهم نمط حياة مستقر وغالباً أصحاب وظائف مكتبية، هم أيضاَ أكثر إغراء للأطعمة السكرية. وفقاً لموسوعة جيمس أن واحدة أسهل مشاكل البطن هي البطن المربعة ويمكن القضاء عليها بسهولة  . ولا يكفي فقط مضغ الطعام بشكل جيد وممارسة التمارين الرياضية تحتاج إلي تجنب الأطعمة السكرية والكربوهيدرات المكررة مثل البسكويت، الخبز، المعكرونة، الكعك، إذا كنت لا تعتمد هذه العادات فأنت أكثر عرضة لزيادة الوزن بالدهون الزائدة أيضاً في الساقين والوركين .
خطة التحول :
إذا كنت ترغب في التخلص من البطن المربعة تحتاج إلي التخلص من الأطعمة السكرية تماماً لأن السكر النقي الموجود بداخلها يذهب مباشرة إلي الخصر ويوقف حرق جميع الدهون وبذلك لكي تحصل علي بطن مسطح قم بالتخلص من السكريات في نظامك اليومي .
التحقق من تناول أطعمة صحية وممارسة التمارين الرياضية أكثر وتجنب الأطعمة الدسمة وإستبدالها بالأطعمة قليلة الدسم أو الخالية من الدهون  لأن هذه المنتجات معبأة بالمواد الكيميائية والسكر المكرر والملح والمواد الحافظة التي تضيف نكهة .
إبدأ يومك عن طريق تناول البيض، سمك السلمون المدخن، الدجاج المشوي، الخضروات . ولا تردد في التمتع بالدهون الجيدة الموجودة في الأفوكادو والمكسرات والأسماك الدهنية لأنها تساعدك في حرق الدهون بشكل جيد مما ينتج عنها الحصول علي بطن مسطح .
ممارسة تمارين المشي السريع، جلوس القرفصاء، الإنخفاضات في المنزل وبالتالي فانت لا تحتاج إلي الذهاب للصالة الرياضية  .
 الكرش الصغير :

هذا النوع من البطن يحدث للنساء المشغولين بإستمرار في حياتهم الأسرية ومتطلباتها . وحتي إذا قاموا بالذهاب إلي ممارسة التمارين الرياضية يتمسكوا بتناول نفس الأطعمة وممارسة التمارين الرياضية  .هذه الأطعمة يمكن أن تترك لديهم كرش صغير. ولكي تتجنب زيادة حجم الكرش تحتاج إلي إستخدام وسائل معينة في صالة التمارين الرياضية مثل البكرات  لممارسة الضغط العالي .
خطة التحول :
أولاً تحتاج إلي علاج مشاكل الهضم مثل الإنتفاخ، الإلتهاب، الإمساك، الحصول علي الأطعمة الغنية بالألياف، والبدء في تناول الخضروات الورقية والحبوب الكاملة والألياف بكمية كافية .
محاولة الجلوس بشكل صحيح لأنه عند القيام بالجلوس بشكل غير صحيح ينتج عنه زيادة إنحناء  أسفل الظهر والكرش أيضاً  . الإسترخاء وفرد الظهر في وضعية مستقيمة أثناء الجلوس يحقق لك نتائج جيدة .
تعتقد بعض النساء أن رفع الأثقال سوف يؤدي إلي زيادة حجم الكرش ولكن العكس صحيح . بإستخدام الأوزان المختلفة يمكنك حرق كمية جيدة من الدهون في وقت قصير .
أيضاً شرب الكثير من الماء وأكل الأطعمة التي يسهل هضمها مثل الخضروات  الورقية والأسماك والدجاج .
البطن المشدودة :
عالباً ما يعاني الأشخاص  أصحاب البطن المشدودة لمشاكل هضمية مثل القولون العصبي والتي تسبب لهم إنتفاخ البطن ويجلعها تبدو أكبر. يمكنك بسهولة التخلص من البطن المشدودة من خلال إنقاص القليل من الوزن وتحديداً الجزء الأمامي من الحجاب الحاجز ومنطقة السرة وعند لمسها تجد بأنها قوية بدلاً من أن تكون لينة . حاول تجنب تخطي الوجبات خصوصاً وجبات الإفطار، وقف الكافيين الزائد، تجنب الأطعمة الغير مرغوب فيها من أجل بطنك .
 خطة التحول :
تحسين عادات النوم الخاصة بك من خلال الذهاب إلي الفراش في وقت مبكر لأنه في كثير من الأحيان الأشخاص الذين يعانوا من بطن مشدودة بسبب عادات النوم الفقيرة . يعمل النوم الصحي علي إنتاج الهرمونات التي تنظم الشهية والتمثيل الغذائي .
مقاومة الإجهاد والإرهاق من خلال ممارسة تمارين التنفس العميقة والتأمل قبل أن تذهب للفراش لتحسين نومك وتحتاج الحد من القهوة وتناول 2 كوب في اليوم فقط .
ممارسة تمارين اليوغا والمشي لمسافات طويلة لتعزيز صحة الجهاز المناعين تجنب الإفراط في تمارين الكارديو الذي يزيد من مستويات الكورتيزول .
تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم والذي يقوم بتهدئة الجسم وشده، مثل الخضروات الورقية الداكنة والمكسرات .
البطن المنتفخة :
هذه البطن عادة ما تكون مسطحة في الصباح ولكن ما تمر به طوال اليوم يجعلها منتفخة بسبب الغاز وعسر الهضم  والذي يؤثر علي عدد كبير من النساء وغالباً ما يكون سببه الحساسية لبعض مواد الطعام، سوء التغذية .
 خطة التحول :
التعب الأكثر للقمح وهي منتجات القمح والجلوتين مثل المعكرونة، البيتزا،  الخبز، المعجنات، الكعك، الحبوب ويجب القضاء علي منتجات  الألبان المصنعة مثل الجبن والزبدة والحليب والخميرة  لأن الجلوتين يمكن أن يزيد من إنتفاخ معدتك .
تناول وجبة الإفطار بإنتظام : تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل لأنه يسبب الإنتفاخ وحاول مضغ الطعام جيداً وشرب ما يكفي من الماء للحفاظ علي الجهاز الهضمي صحي .
أفضل تقينة لهذا النوع من البطن هي تمارين التنفس ومحاولة الذهاب للتزه بعد تناول وجبة الطعام .
 بطن الأمهات :
عادة ما يعاني منها النساء اللواتي أنجبن في السنواات القليلة الماضية والذين يفقترون الوقت لممارسة التمارين الرياضية والعناية بأنفسهم تحتاج البطن 6 أسابيع علي الأقل للعودة إلي الشكل الطبيعي لها. قد تحتاجي إلي زيادة تدفق الدم وتقوية العضلات ولكن تجنب ممارسة التمارين الرياضية القوية .
خطة التحول :
الحصول علي زيت السمك أو مصادر أخري لأحماض أوميغا 3  الدهنية التي تتحول  وتقوم بحرق الدهون الزائدة وإيقاف الدهون المخزنة .
زيادة الدهون الجيدة الموجودة في المكسرات والزيوت النباتية والزيتون . فهي تساعد علي حرق الدهون وزيادة إمتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية سوف يساعدك أيضاً  في مقاومة التعب .
حاول ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة حتي تحصل علي بطن مسطح من خلال ضغط وثني عضلات الحوض .
تجنب الجرش فهي أسوأ تمارين يمكن القيام بها بعد الحمل، يمكنك ممارسة تمارين التنفس العميقة لتسطيح البطن وأخذ نفس عميق من البطن ثم الزفير ببطء أثناء القيام بتمارين الحوض .



http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى