يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

علاج الشامات والثآليل والرؤس السوداء والبقع الداكنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
الشامات والثآليل والرؤس السوداء وأثار الجروح وبقع العمر كلها من المشاكل الجلدية الشائعة ويمكن أن تتطور لأي سبب من الأسباب وتصبح قبيحة، ولحسن الحظ يمكنك التخلص منها بشكل طبيعي . سواء كانت هذه المشاكل ناجمة عن تغيرات في نمط حياتنا وإتباع نظام غذائي أو إختلال هرموني في مرحلة ما في حياتك ينتج عنها مشاكل لبشرتك . قد لا تعرف بأن هناك عدد من الطرق للتخلص الشامات والتأثيل وعلامات الجلد، الرؤس السوداء وحتي بقع التقدم في العمر من خلال إستخدام العلاجات الطبيعية التالية. حاول تجربة هذه العلاجات قبل إستخدام المنتجات الكيميائية القاسية علي بشرتك والتي قد تفاقم الحالة بدلاً من جعلها أفضل .
هذه المشاكل الجلدية تؤثر علي النساء والرجال وعادة ما تنشأ بسبب المشاكل الوراثية وأسلوب حياة غير صحي وعدم التوازن الهرموني وما إلي ذلك . يمكنك أن تجد مختلف المنتجات بدون وصفة الطبيب للعلاج العديد من مشاكل الجلد بما في ذلك الشامات والثاليل . ولكن هذه المنتجات ليست الحل الأمثل والاكثر أماناً لأنها قد تحتوي علي مواد كيميائية قاسية يمكن أن ينتج عنها تهيج الجلد وخصوصاً إذا كان لديك حساسية الجلد .

طرق علاج الشامات والثآليل والرؤس السوداء والبقع الداكنة

علاج الشامات :

الشامات هي نوع شائع من المشاكل الجلدية والتي تظهر في شكل بقع بنية داكنة صغيرة التي تسببها مجموعة من الخلايا  المصطبغة وإليك عدد من العلاجات التي تساعدك في الشامات . وجود الشامات ليس ضار بشكل عام وبالطبع من المهم معرفة  علامات سرطان الجلد في الغالب الشامات لديها شكل سيئ علي الجلد. يمكنك التخلص من الشامات عن طريق مسحوق الثوم وتطبيقه علي الشامة ثم تغطيته بضمادة لمدة أربع ساعات علي الأقل في اليوم.
الثوم :
من العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج العديد من المشاكل الجلدية ومنها الشامات لأنه يحتوي علي الإنزيمات التي تقوم بتقليل حجم الشامات .
سحق القليل من الثوم لعمل معجون . تطبيق المعجون علي الشامات وتركه طوال الليل ثم غسله في الصباح بالماء الدافئ . يمكنك تكرار ذلك يومياً ولبضع أيام حتي تنفصل الشامات تماماً .
عصير الليمون :
يحتوي عصير الليمون علي حمض الستريك الذي يساعد في تحلل الشامات والتخلص منها بعد مرور فترة من الوقت .
غمس قطعة قطن بداخل عصير الليمون . تطبيق العصير علي الشامات وتركه حتي يجف بمفرده .  يمنك تكرار ذلك 2- 3 مرات في اليوم . ستلاحظ مع الوقت وبعد 2- 4 أسابيع إزالة هذه الشامات تماماً .
عصير البصل :
يتملك عصير البصل خصائص حامضية  والتي تساعد في التخلص من الشامات ..
تقطيع البصل إلي أجزاء صغيرة وإضافة حوالي 1/2 معلقة من الملح  وتركه طوال الليل . بعد ذلك، العمل علي تطبيق العصير فوق الشامات قبل النوم وتغطيته بقطعة شاش. وفي الصباح غسله بالماء الدافئ . يمكنك تكرار ذلك لكل ليلة لمدة إسبوع حتي تنفصل الشامات .
قشر الموز :
قشر الموز فعال جداً في علاج الشامات لأنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة وتعمل الإنزيمات الموجودة في الموز علي إذابة الزوائد اللحمية بطريقة طبيعية .
تقطيع قشر الموز إلي أجزاء صغيرة . ثم وضع قطع قشر الموز علي الشامات ولفه بقطع شاش  وتركه طوال الليل .  وفي الصباح، غسل القشرة  بالماء الفاتر . يمكنك تكرار ذلك كل ليلة ولمدة بضعة أيام حتي تحصل علي التأثير المطلوب .
زيت الخروع :
زيت الخروع من العلاجات المنزلية الفعالة في التخلص من الشامات لأنه محمل بالعديد من العناصر المفيدة للجلد .
تجهيز عجينة من خلال خلط كميات متساوية من زيت الخروع مع صودا الخبز . يمكنك إضافة أيضاً قطرات من زيت الليمون أو زيت النعناع للحصول علي عجينة متماسكة .  بعد ذلك، تطبيق العجينة علي الزوائد الجلدية وتغطيها بقطعة شاش لتركه طوال الليل .  وفي صباح اليوم التالي، قومي بغسله في الماء الدافئ يمكنك تكرار ذلك مرتين في الإسبوع حتي تختفي العلامات تماماً .
خل التفاح : 
يتميز خل التفاح بأنه واحد من أهم العلاجات المنزلية في علاج الشامات وليس الزوائد الجلدية فقط بل مشاكل الجلد الأخري مثل حب الشباب، الإلتهابات .
في البداية غسل الشامات بالماء الفاتر والصابون قبل تطبيق خل التفاح . غمس قطعة القطن في خل التفاح وتطبيقها علي الزوائد الجلدية . يمكنك تطبيق ذلك حوالي ثلاث مرات في اليوم .
عصير الهندباء :
الهندباء ليست جيدة فقط لعلاج أمراض الكبد بل تساعد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة  بما فيها الإكزيما، البثور، الشامات، الزوائد الجلدية فقط من خلال الحصول علي عصير الهندباء وتطبيقه علي الجلد تختفي في غضون أيام قليلة .

علاج الرؤس السوداء :

حقاً يعد مفتاح التخلص من الرؤس السوداء هو الحفاظ علي المسام نظيفة. يمكنك فتح المسام من خلال إستخدام البخار قبل الغسيل وتطبيق تونر قابض للبشرة مثل خل التفاح ثم إستخدام مرطب مثل زيت جوز الهند. يمكن ان تؤثر العلاجات الطبيعية في التخلص من الرؤس السوداء والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص في جميع الأعمار. وعادة ما تتطور بسبب تراكم الأوساخ والخلايا الميتة. إذا كنت لا تتعامل مع الرؤس السوداء بشكل جيد يمكن ان تتفاقم إلي حبوب .
صودا الخبز :
صودا الخبز ليست فقط لعمل المعجنات أو للإحتفاظ برائحة الثلاجة طازجة فهي منتج تنظيف رائع للبشرة. فهي لا تعمل علي تنظيف البشرة فقط من خلايا الجلد الميتة وترك البشرة ناعمة وسلسة وعنصر لا يصدق للتخلص من الرؤس السوداء كما أن صودا الخبز تحيد تأثير درجة حموضة الجلد ويقلل من إنتاج البشرة للنفط والإستخدام المنتظم له يمكنك من القضاء علي صودا الخبز
خل التفاح :
يحتوي خل التفاح علي حمض الخليك التي ينظف البشرة بعمق كما أنه يوازن بين الرقم الهيدروجيني في الجسم لمنع المزيد من مشاكل الرؤس السوداء وحب الشباب  . يمكنك إستخدام خل التفاح بشكل منفرد  من تلقاء نفسه من خلال تطبيق خل التفاح يومياً علي الوجه أو إضافة ثلاثة أوراق من مسحوق اوراق النعناع يومياً علي الوجه حتي يوفر إحساس بالبرد والإنتعاش وشد الجلد .
 القرفة :
القرفة من التوابل المضادة للبكتريا والتي يمكن إستخدامها كقناع للوجه عطري لكي تقدم لك الكثير من الفوائد علي الجلد بما في ذلك إزالة الرؤس السوداء كما أنها تساعد في التخلص من طبقة الجلد التي تحتوي علي حب الشباب ويمكن إستخدامه بمثابة مقشر لبشرة أكثر سلاسة وأكثر توهج .
مزج كمية من القرفة مع العسل لتشكيل عجينة وتطبيق طبقة رقيقة علي الرؤس السوداء وترك العجينة لمدة 15 دقيقة وغسل الوجه بالمطهر المناسب لنوع بشرتك . يفضل إستخدام هذا العلاج يومياً للحصول علي أفضل النتائج  .
الشوفان :
الشوفان أكثر من أنه حبوب تستخدم في الإفطار هذه الحبوب غنية بالمغذيات الأمنة والفعالة وتساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية، بما في ذلك الرؤس السوداء والبشرة الحساسة والمتهيجة وهو يعمل كمطهر طبيعي ومقشر للبشرة يخفف من إنسداد المسام التي ينتج عنها تشكيل الرؤس السوداء . كما أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة القوية وبعض الخصائص المضادة للإلتهابات ويهدئ البشرة والتخلص من النفط الزائد وبالتالي تصبح البشرة أوضح وأفتح .
طهي دقيق الشوفان بما يكفي علي حسب الكمية المستخدمة لتغطية الرؤس السوداء مع التأكد بإستخدام الماء المقطر الخالي من الملوثات  .
ترك دقيق الشوفان حتي يبرد في درجة حرارة الغرفة قبل تطبيقه علي المناطق المتضررة وتركه لمدة 10 – 20 دقيقة  قبل الشطف بالماء الفاتر  . تحتاج إلي تطبيق هذا العلاج مرة واحدة علي الأقل في اليوم ولتحقيق أقصي قدر من النتائج .
عصير الليمون :
يحتوي عصير الليمون علي أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الستريك الذي يعمل علي إزالة الخلايا الميتة، مما يجعله عنصر مثالي لوقف إنسداد المسام كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي تحسين صحة الجلد .
أولاً قم بغسل الوجه بالغسول المناسب لك والحصول علي عصير الليمون في وعاء وبإستخدام قطعة من القطن يتم غمس القطن في العصير ومسح الرؤس السوداء . ترك العصير حتي يجف علي الأقل لمدة 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء البارد . يمكنك إستخدام هذا العلاج مرة واحدة في اليوم .
الشاي الأخضر :
تساعد الفيتامينات ومضادات الأكسدة في الشاي الأخضر علي إزالة الزيوت الزائدة وتقليل إلتهابات البشرة المعرضة لحب الشباب فضلاً عن حماية البشرة من الأضرار .
غلي كوب واحد من الماء ثم رفعه من علي الحرارة ووضع 2 من اكياس الشاي الأخضر في الكوب لمدة ساعة واحدة وبإستخدام قطعة قطن يمكنك مسح الوجه بالشاي الأخضر وتركه يجف لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء البارد
 العسل :
العسل يعمل كمضاد للجراثيم ومطهر في نفس الوقت ويمتلك خصائص مضادة  للبكتريا والتي تساعدك في التخلص من الرؤس السوداء ومنع إنسداد المسام، مما يجعله خيار رائع لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من الرؤس السوداء . العسل أيضا بمثابة مضاد حيوي طبيعي يسحب الأوساخ من مسام الجلد  وترطيب البشرة بشكل طبيعي.
تدفئة العسل للحصول علي سائل وبعد أن يبرد يتم تطبيقه علي الرؤس السوادء لمدة 10 دقائق وإزلته بإستخدام قطعة قماش دافئة مبللة . . يمكنك تطبيق هذا العلاج بين عشية وضحاها للحصول علي أكبر نتائج .
الكركم :
الكركم واحد من أفضل التوابل الطبية ويقدم خصائص مضادة للإلتهابات ومضادات الأكسدة ويمكن تطبيقه علي الوجه لعلاج الرؤس السوادء ولكن يجب إستخدام ملابس قديمة لمنع تلطيخ الملابس .
مزج كمية من الكركم مع الماء أو زيت جوز الهند لتشكيل معجون وإستخدام العجينة في تطبيق الرؤس السوداء لمدة 10 – 15 دقيقة والشطف بالماء الفاتر بعدها .
الملح :

الملح لا يستخدم فقط لتخفيف أعراض قرحة العضلات، بل يساعد في إزالة الرؤس السوداء  ومعظم العلاجات قائمة علي إذابة الجلد الميت ومنع إنسداد المسام .
يبدأ الملح بتقشير الرؤس السوداء وإزالة الجلد الميت والتي قد تتداخل مع عملية التطهير . خلط معلقة من الملح في نصف كوب ماء ساخن وقطرات من اليود والتقليب حتي تذوب الأملاح معاً ومن ثم الحصول علي محلول  يمكن تطبيقه علي الوجه .

علاج الثأليل :

الثأليل لها أشكال محددة وغالباً ما تكون مثل حبة دائرية متصلبة ومحاطة بإحمرار وإلتهاب الجلد المحيط . في حين يكون الكالو له جلد سميك جداً  ويتصلب في جميع أنحاء المنطقة المُصابة ولا يوجد له شكل محدد .
خل التفاح :
خل التفاح من العلاجات المنزلية الفعالة في العناية بجمالك وأحد هذه التطبيقات هو التخلص من مسمار القدم  . إليك كيفية إستخدام خل التفاح .
قبل النوم العمل علي غسل قدميك جيداً وإضافة نصف كوب من خل التفاح في حوض ماء دافئ والقيام بنقع قدميك في محلول خل التفاح لمدة  15 دقيقة وبعدها إزالة قدميك من خل التفاح وتجفيفها أو القيام بنقع قطعة من القطن بداخل خل التفاح ووضعها علي مسامير القدم وربطها بضمادة أو إرتداء الجوارب أثناء النوم وفي الصباح القيام بغسل القدمين بالصابون ويفضل تكرار ذلك يومياً ولمدة 10 أيام .
 البابايا :                      
تعد البابايا من العلاجات الطبيعية الفعالة في التخلص من مسامير القدم وهناك العديد من إنزيمات البابايا التي تساعد علي تخفيف الشعور بالألم و للحصول عي أفضل نتائج يجب تركها حتي تجف من خلال الخطوات التالية يمكنك إستخدام البايايا في علاج مسامير القدم .

  • العمل علي صر قطعة من البابايا الخام للحصول علي عصير .
  • بل قطعة من القطن في هذا العصير و ترك القطن علي الكالو .
  • و تركها طوال الليل .
  • و في صباح اليوم التاي يمكنك إستخدام حجر الخفاف لتقشير البشرة بلطف .
  • العمل علي تكرار ذلك يومياً .

فيتامين هـ :
يقدم فيتامين هـ فوائد ترطيب رائعة لأن فيتامين هـ يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة التي تزيل ضرر مسمار القدم . يمكن إستخدام زيت الزيتون لكي يتيح الرطوبة اللازمة لمسامير القدم .
القيام بغسل القدمين جيداً بالماء الدافئ والأفضل نقعهم فترة من الوقت ووضع بضع قطرات من زيت الزيتون وتدليك القدمين بلطف والإنتظار لبضع دقائق مع إرتداء الجوارب قبل النوم والسماح بتركها طوال النوم وإزالة الجوارب في الصباح لغسل القدمين في الصباح . والإستمرار في تكرار ذلك لمدة 10 أيام حتي يتم الشفاء من مسامير القدم .
الكركم :
الكركم عنصر ممتاز للتخلص من مسامير القدم ومن العلاجات المنزلية المعروفة علي نطاق واسع أنها تستخدم في علاج الأمراض الجلدية  بما في ذلك الإلتهابات والتقرحات وحل ممتاز لمسامير القدم  من خلال الخطوات التالية .
تدفئة الزيت ثم إضافة القليل من الكركم وتقليب الخليط مع مواصلة التقليب لبضع دقائق حتي تشكل  عجينة .
وقف تسخين وتركه حتي يبرد قليلاً والأن تطبيق المعجون علي مسمار القدم وتركه طوال الليل مع الحرص علي ربط ضمادة لضمان عدم تحرك المعجون . وفي الصباح القيام بإزالة الضمادة وغسل القدمين .
البقع الداكنة :
بقع عمرية أو بقع سوداء ملونة من الجلد تظهر علي الوجه أو الكتفين أوالذراعين أوالظهر. يمكن ان تأتي في لون بني داكن او أحمر او رمادي بالرغم من أن هذه البقع تختلف في الظل والحجم ولكن هناك شئ واحد مشترك وهي أن البقع تظهر بسبب الإفراط في إنتاج الميلانين وهو الصبغة المسئولة عن لون بشرتنا وتشكل مصدر إزعاج للكثير من الأشخاص .
هلام الصبار :
الصبار واحد من أفضل المكونات التي يمكن أن تستخدمها للعناية ببشرتك يحتوي الصبار علي 90 % من الأحماض الأمينية بالإضافة إلي فيتامين ج، فيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين ج، فيتامين هـ  بالإضافة إلي البيتا كاروتين هذه العناصر تحدث الكثير من الأثار المدهشة لبشرتك .
أخذ كمية مناسبة من جل الصبار  وتطبيقه مباشرة علي بشرتك  فهو افضل وسيلة للحد من البقع الداكنة ويفضل تركه علي الجلد لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر .
زيت اللوز الحلو :
زيت اللوز الحلو أحد الزيوت العطرية المفيدة في حل مشاكل البشرة والشعر فهو محمل بحمض الأوليك واللينوليك والأحماض الدهنية الغير مشبعة وفيتامين أ، فيتامين د، فيتامين ج فيتامين ب6، فيتامين ب2  تساعدك هذه العناصر في التخلص من البقع الداكنة والتصبغ بالإضافة إلي أنه يعمل كواقي من الشمس .يمكنك العثور علي زيت اللوز الحلو المعبأ من الصيدليات .
فرك بضع قطرات من زيت اللوز الحلو بين أصابعك وتطبيقه علي الوجه مثل إستخدام الغسول تماماً وتأكد من تطبيق الزيت علي البقع الداكنة ولا ينصح بغسله وتطبيقه قبل النوم .
الشوفان :
الشوفان ليس فقط عنصر غذائي بل هو عنصر جمالي أيضاً  عند إضافته إلي روتين العناية بجمالك ويعمل كسلاح ضد البقع الداكنة لأنه عامل تقشير رائع ويخلصك من الخلايا الداكنة بكل سهولة لأن له طبيعية مضادة للإلتهابات ويعمل كهدئ لتهيجات الجلد ومن المميزاات الفريدة للشوفان أنه يحقق توازن الزيت في البشرة مما يجعله عنصر مفيد للبشرة الجافة والدهنية .
أخذ 3 ملاعق كبيرة من الشوفان مع1 معلق كبيرة عسل و1 معلقة كبيرة من الحليب والخلط بينهم حتي تحصل علي عجينة ناعمة وتطبيق العجينة علي الوجه .
.الحمص :
يحتوي الحمص علي المنجنيز الذي يجدد خلايا البشرة ويقاوم الجذور الحرة وعلامات الشيخوخة  لأنه يحتوي علي العناصر التي تصلح الضرر اللاحق بالبشرة وتركيبة مذهلة من العناصر مما يجعل الحمص مثالي في غسل الوجه من خلايا الجلد الميتة .



http://taamelbyot.cinebb.com

Admin

avatar
مدير الموقع
1/4 كوب من الحمص و1/2 كوب ماء والخلط بينهم  في الخلاط الكهربائي ويفضل غلي الحمص في الماء قبل إستخدامه في الخلاط حتي تشكل عجينة سميكة يمكنك تطبيقها علي الوجه لمدة30 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر .
البقدونس :
البقدونس من الخضروات الورقية المحملة بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج والذي  يعمل علي تجديد إنتاج الكولاجين  في بشرتك ومحاربة الجذور الحرة لكي يعطي لك بشرة أكثر شباباً  وخالية من البقع الداكنة علاوة علي ذلك فإن فيتامين ك يمنع تشكيل التجاعيد .
تقطيع البقدونس وإضافة القليل من الماء إليه ومزجهم معاً لتشكيل عجينة يمكنك إضافة العسل وعصير الليمون إلي المعجون قبل تطبيق الخليط علي البقع الداكنة وغسل الوجه بعد 20 دقيقة يمكنك تكرار ذلك يومياً.
 البطاطس :
البطاطس من الخضروات المفيدة جداً بمجرد إستخدام شرائح البطاطس علي الجلد تعطي نتائج مدهشة لأنها غنية بفيتامين ب6، فيتامين ج، البوتاسيوم، الزنك، الفوسفور، المعادن التي تعمل علي زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة وجدت أيضاً  أنها تقاوم الجذور الحرة فالبطاطس مخزن للمعادن التي توفر العناية للبشرتك .
من أبسط الطرق لإستخدام البطاطس هي تقطيع شرائح البطاطس الرقيقة وتطبيق الشرائح علي الجلد والتركيز علي المناطق التي تعاني من البقع الداكنة ويفضل تركها لمدة 10 دقائق .
عصير الأناناس :
الأناناس من الفواكه الغنية بالعناصر المغذية للجسم والشعر فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين ج وفيتامين أالذي يقاوم أثر الجذور الحرة وأيضاً يعمل علي زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة كل هذه العناصر تقاوم التصبغ والبقع الداكنة . بالإضافة إلي أن الأناناس يحتوي علي البرومبلين وهو المكون المشترك الذي يجعل بشرتك ناعمة .
الحصول علي عصير الأناناس وغمس قطعة من القطن بداخله وبإستخدام قطعة القطن قم بتدليك الوجه وتطبيق العصير علي الوجه بالكامل وتركه حتي يجف قبل غسل الوجه بالماء .



http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى