يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الطبعة الأخيرة لمهرجان الأغنية السطايفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
ستنطلق بسطيف ( شرق الجزائر)  بدءا من يوم الثلاثاء المقبل و إلى   غاية 23  أكتوبر الجاري الطبعة العاشرة و الأخيرة للمهرجان الثقافي المحلي   للموسيقى و الأغنية السطايفية, حسب ما علم اليوم الثلاثاء من محافظ ذات   المهرجان عيسى جيرار.

     هذه التظاهرة التي ستحتضنها دار الثقافة هواري   بومدين ستكون ''مميزة'' مقرانة بالطبعات السابقة لأنها ستكون الأخيرة و   ستستبدل بالمهرجان الوطني للموال الصراوي, حسب ما أقره وزير الثقافة عز الدين   ميهوبي أثناء إشرافه على افتتاح الطبعة السادسة للمهرجان الدولي للسماع الصوفي   في نوفمبر الفارط بسطيف حيث أعلن عن إقامة مهرجان للأغنية الصراوية بدلا من   الأغنية السطايفية بغرض المحافظة على الأصل.

     و سيتضمن  لوحة فنية عن الموروث الثقافي   "الموال الصراوي" المرافق لأفراح السطايفية  ليتواصل الحفل بوصلات غنائية   بطابع سطايفي للفنانة ليديا قشود من الجزائر العاصمة ثم تكريم خاص لعائلة فقيد   الساحة الفنية عمر زيات المدعو "عمر صونو صافي" الذي فقدته الأسرة الثقافية   الجزائرية شهر مايو الفارط. 

    و سينطلق التنافس في اليوم الثاني من المهرجان على جائزة ''فارس الأغنية   السطايفية" بين 30 متنافسا الذين رشحتهم لجنة التحكيم للصعود فوق ركح دار   الثقافة في هذه التظاهرة من أصل الـ80 متنافسا الذين بدأت بهم الإقصائيات   وخضعوا جميعهم إلى تكوين لمدة شهر تعلموا فيه عديد المبادئ الأولية الموسيقية   تحضيرا لمشاركتهم التنافسية في هذا المهرجان.

     و سيكون التنافس بين 6 مترشحين يوميا تعقبه سهرات فنية ينشطها يوميا نجم من   نجوم الأغنية السطايفية على غرار عميد الأغنية السطايفية بكاكشي  الخير و   الفنان سليم الشاوي من سكيكدة و الشاب فاتح من برج بوعريريج و الشاب زينو من   قسنطينة و الشابة كاتية من عنابة.      و كشف محافظ المهرجان أن هذه الطبعة ستشهد إلقاء محاضرات و موائد مستديرة   طيلة أيام المهرجان حول التراث الصراوي يؤطرها مختصون بحضور وجوه ثقافية كضيوف   شرف.

     و قد بادرت محافظة المهرجان ببرمجة العديد من السهرات الفنية عبر الدوائر   الكبيرة بالولاية على غرار العلمة و عين الكبيرة و عين آزال و بوقاعة حسب ما   تمت الإشارة إليه.



http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى