يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تعرف على العاصمة الإدارية الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1متميز تعرف على العاصمة الإدارية الجديدة في الخميس أكتوبر 12, 2017 10:38 am

Admin

avatar
مدير الموقع


تعرف على العاصمة الإدارية الجديدة

المدينة الذكية رقم 12 في العالم تعرف على العاصمة الإدارية الجديدة
زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، العاصمة الإدارية الجديدة احتفالاً بتدشين المرحلة الأولى منها، حيث توجه إلى مقر فندق الماسة الجديد التابع للقوات المسلحة، والذي تم الانتهاء من إنشائه بالكامل.
 
وتعد العاصمة الإدارية، المدينة رقم ١٢ الذكية على مستوي العالم، وتستقطب شركة العاصمة أعلى كفاءات عالمية شابة في مجال المدن الذكية من علماء مصر وخبرائها في الشركات العالمية في تطور غير مسبوق.
 
والخبرات القائمة على هذا العمل فريق مصري محترف؛ حيث يتم الاستعانة بهذه الخبرات من جامعات وشركات عالمية ذو خبرات سابقة في تصميم وتنفيذ هذا النوع من المشاريع عالية التقنية.
 
المكونات الرئيسية للعاصمة الإدارية كمدينة ذكية:
 
*بنية رقمية تحتية موحدة:_
تعتبر البنية الرقمية عنصرا رئيسيا من عناصر البنية التحتية للمدينة الرقمية، وهى المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ المدينة الذكية والتى تعتمد على شبكة عريضة النطاق من كوابل الألياف الضوئية تغطى معظم مساحة المدينة وترتبط مع الشبكات الداخلية وشبكات الجيل الرابع من خلال محولا ت ربط تضمن توزيع مناسب للحيز الترددي يغطى كافة احتياجات المدينة وجميع خدماتها.
 
*شبكة مرافق ذكية:_
هي أنظمة شبكية تتيح إدارة وتشغيل المرافق الحيوية (كهرباء – مياه– غاز) بفاعلية من حيث التكلفة والتوزيع؛ ويمكن لهذه الشبكات مراقبة الاستهلاك واستخلاص المعلومات من لوحات التوزيع (رئيسية – فرعية) والعدادات الذكية الرقمية. 
 
وتمكن هذه الشبكات الذكية الاستخدام الأمثل للمرافق عن طريق توزيع الفائض المنتج من إحدى الشبكات إلى الشبكات الأخرى؛ مما يؤدى إلى تخفيض الأحمال وتقليل تكلفة التشغيل والصيانة.
 
*المستشعرات والحساسات الذكية:_
هي مجموعة من المستشعرات والحساسات ومحولات البيانات الذكية التى تتكامل مع بعضها من خلال بروتوكولات شبكية قياسية وتدار من خلال تطبيقات تستطيع قراءة ومعالجة وتحليل البيانات وتظهرها فى شكلها النهائي من خلال مراكز تشغيل وتحكم؛ ومنها على سبيل المثال:_ 
1.كاميرات المراقبة.
2.أنظمة العدادات الذكية.
3.أنظمة السيطرة والتحكم فى الدخول والخروج وتأمين البوابات .
4.ساحات الانتظار الذكية .
5.أنظمة المرور – النقل – الطرق الذكية.
6.أنظمة الإنارة الذكية.
7.أنظمة إدارة المبانى الذكية.
8.أنظمة الحماية المدنية الذكية.
9.أنظمة الإعلانات ( تجارية – حكومية) ذكية.
 
*مركز السيطرة الأمني:_
هو مركز تحكم وسيطرة تابع لوزارة الداخلية، يقوم بأعمال السيطرة والتحكم والتأمين والحماية للأرواح والممتلكات العامة والخاصة من خلال استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى السيطرة على جميع عناصره الشرطية بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ ويتابع المركز جميع الأحداث فى جميع الأماكن فى الزمن الحقيقى لها من خلال كاميرات مراقبة (6500) كاميرا مرحلة أولى، ومستشعرات تحكم تنقل الأحداث من خلال شبكة بيانات تغطى كافة أنحاء المدينة؛ وتعرض هذه البيانات على شاشات عرض مزودة بتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقات إدارة الحوادث ثلاثية الأبعاد.
 
ويتم تخصيص عدد مناسب من متلقي البلاغات (نجدة - حماية مدنية - مرور- امن عام- إدارات أخرى)، طبقا للزيادة السكانية بالمدينة وتنوع الأنشطة بها.
 
كما يقوم مركز السيطرة الأمني بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى بالمشاركة في البيانات والمعلومات بغرض تنسيق الأعمال الأمنية.
 
*مركز إدارة وتشغيل المدينة:_
هو مركز إدارة وتشغيل مرافق وخدمات مدينة العاصمة الإدارية الجديدة وهو تابع لشركة العاصمة يقوم بأعمال إدارة وتشغيل ومتابعة شبكات المرافق العامة ( كهرباء ـ غاز- مياه) وتقديم خدمات الأنظمة الذكية من خلال استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
 
ويقوم المركز بتقديم الخدمات مدفوعة الثمن للمواطنين ورجال الأعمال من خلال نظام محاسبي آلي، يقوم المركز بمتابعة الأعطال والعمل على منع حدوثها والاستعداد الدائم لحل المشكلات الطارئة.
والمركز مزود بنظام تلقى البلاغات للإبلاغ عن المواقف الطارئة للتعامل معها، بالإضافة إلى أنه مزود بعدد كاف من التطبيقات الخاصة بإدارة المنشآت وأنظمة الإنارة – الإنذار الآلي – ساحات الانتظار – التخلص من النفايات، وأنظمة أخرى) وتقديم خدمة الانترنت المجانى فى بعض الأماكن العامة والمتنزهات.
ألفجر
 



http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى