يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

روسيا تشترى حصة فى أكبر حقل غاز مصرى بالمتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
أنهت شركة "روس نفط" الروسية للطاقة، صفقة شراء 30% من مشروع "ظهر" المصرى للغاز، من شركة "إينى" الإيطالية، حسبما أفادت روسيا اليوم.
وجاء فى بيان الشركة الروسية: "بلغت قيمة شراء "روس نفط" حصة فى حقل "ظهر" للغاز، نحو 1.125 مليار دولار، كما سنعوّض شركة "إينى" عن التكاليف التى أنفقتها فى المشروع".
وهكذا، تصبح "روس نفط" طرفا فى مشروع تطوير أكبر حقل للغاز فى البحر الأبيض المتوسط، جنبا إلى جنب مع شركات عالمية، بحيث توزع الحصص بعد هذه الصفقة لتصبح 30% للشركة الروسية، و60% لشركة "إينى" الإيطالية، و10% لـ"بريتش بتروليوم" البريطانية.
وفى ديسمبر 2016، وقعت "روس نفط" اتفاقا للحصول على حصة 30% من "إينى" مع خيار لشراء 5% إضافية، فى المشروع الذى يعتبر من أهم الاكتشافات فى السنوات الأخيرة.
ومن المتوقع أن يبدأ الحقل بالإنتاج قبل نهاية العام الجارى، إذ سيتم أولا تزويد السوق المحلية بالغاز، ومن ثم سيصدّر للسوق الخارجية.
وتعد "روس نفط" من الشركات ذات الأهمية الاستراتيجية لأسواق الشرق الأوسط وأوروبا لما تمتلكه من خبرة طويلة فى مجال تطوير الحقول البحرية.
وفى عام 2017، وقعت "روس نفط ترادينغ" التابعة لـ"روس نفط" مع Egyptian Natural Gas Holding عقدا لتسليم 10 شحنات من الغاز الطبيعى المسال بنحو 0.6 مليون طن. سلمت منها 0.129 مليون طن خلال النصف الأول من العام الجاري، بقيمة 3 مليارات روبل.



http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى