يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بدء فرز الأصوات فى الجولة الانتخابية الأولى لانتخاب مدير عام جديد لليونسكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
انتهت منذ قليل، عملية التصويت فى الجولة الأولى لانتخاب المدير الحديد لليونسكو خلفا للبلغارية إيرينا باكوفا، وبدأت مرحلة فرز الأصوات، حيث أدلى مندوبو 58 دولة أعضاء بالمكتب التنفيذى للمنظمة بأصواتهم فى الانتخابات التى يتنافس فيها 7 مرشحين على رأسهم مرشحة مصر وأفريقيا مشيرة خطاب. 
 
ومن المقرر، أن يخرج بعد قليل مايكل واربس مندوب ألمانيا الدائم بالمنظمة، ورئيس المجلس التنفيذى لإعلان نتيجة الجولة الأولى، وتشير كل التوقعات إلى ذهاب المرشحين السبعة الى جولة ثانية وربما ثالثة ورابعة على مدار الايام المقبلة، خاصة ان الفائز بحاجة للحصول على ٣٠ صوت،وهو من المستبعد حدوثه فى الجولة الاولى.
 
ولا تعد الجولة الاولى مؤشرا دقيقا  للنتائج المتوقعة، وإنما ستكشف عن شكل التربيطات السياسية بين أعضاء المجلس التنفيذى، آخذا فى الاعتبار ان إيرينا باكوفا المدير الحالى لليونسكو حصلت فى الجولة الاولى فى انتخابات ٢٠٠٩ على ثمانية أصوات بينما حصل الوزير فاروق حسنى على ٢٢ صوت، وتواصل التنافس الى ان تعادل باكوفا وحسنى فى الجولة قبل الاخيرة ب٢٩ صوت لكلا منهما، الى ان استطاعت باكوفا بفضل التكتل الاوربى المدعوم من اللوبى اليهودى فى حسم الانتخابات لصالحها فى الجولة الخامسة والاخيرة بفارق أربعة اصوات عن المرشح المصرى.
 
لذلك لا يعول الوفد المصرى بشكل كبير على نتيجة الجولة الاولى مساء اليوم وإنما ستكون كاشفة بالنسبة لهم لخط سير عملية الحشد خلال الجوالات اللاحقة الحاسمة، خاصة حال قرر احد المرشحين الآخرين الانسحاب فى احد الجوالات.
 
ويتنافس على المنصب سبعة مرشحين، هم السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر والقارة الإفريقية، وفولاد بلبل أوجلو من أذربيجان، وفام سان شاو من فيتنام، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر، وكيان تانج من الصين، وفيرا خورى لاكويه من لبنان، وأودريه أزولاى من فرنسا.
 
 
يشار إلى ان الدول التى لها حق التصويت، هى ألبانيا، الجزائر، الأرجنتين، بنجلاديش، البرازيل، الكاميرون، تشاد، الصين، كوت ديفوار، جمهورية الدومينيكان، مصر، السلفادور، إستونيا، فرنسا، ألمانيا،غانا، اليونان، غينيا، هايتي، الهند، إيران، إيطاليا، اليابان، كينيا، لبنان، ليتوانيا، ماليزيا، موريشيوس، المكسيك، المغرب، موزامبيق، نيبال، هولندا، نيكاراغوا، نيجيريا، عمان، باكستان، باراجواي، قطر، كوريا، روسيا، سانت كيتس ونيفيس، السنغال، صربيا، سلوفينيا، جنوب أفريقيا، إسبانيا، سريلانكا، السودان، السويد، توجو، ترينيداد وتوباجو، تركمانستان، أوغندا، أوكرانيا، بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، فيتنام.



http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى