يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بالفيديو.. "تاكسى واتس" التطور الطبيعى للسيارات الأجرة.. السائقون: لازم نتغير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
مبادرة جديدة قام بها بعض سائقى التاكسى الأبيض فى مصر بهدف تغير الصورة الذهنية الخاطئة لدى المواطنين عن عموم أصحاب هذه المهنة، " تاكسى واتس" خدمة تقدم عبر برنامج الـ "whats app" تقوم بتوصيل المواطنين من مكان لأخر، شعارها "مشوارك بالعداد أمان والتزام".
 
"فيديو 7 "قناة اليوم السابع لمصورة التقت مع مجموعة من السائقين فى تلك المنظومة ومنهم محمد عبد المطلب القائم على تلك المبادرة فقال: بدأت المنظومة بـ25 سائق حتى وصلت إلى 120 سائق ، كما أن عدد العملاء فى تزايد حتى أصبحوا أكثر من 500  عميل، وذلك خلال فترة قصيرة للغاية لا تتعدى الـ 8 اشهر .
وأضاف" محمد" هدفنا تقديم خدمة مميزة للعميل لذلك وضعنا دستورًا خاص بنا فى التعامل، فهناك معايير للانضمام فى المنظومة أهمها أخلاقيات السائق وضبط العداد ثم مستوى جودة السيارة ونظافتها، كما أن محاسبة العميل لا تتم إلا عند إستقلاله السيارة رغم اتصاله مسبقًا .
 
تسير منظومة " تاكس واتس " بمنتهى الدقة حيث يتم تحديد الرحلة من خلال أحد الأرقام المتفق عليها، ثم يتم ترحيل الطلبات إلى المجموعة على الـ"واتس آب" حيث يقبل أقرب سيارة أجرة الرحلة ثم يتم توصيلها مع العملاء، ولضمان عنصر الأمان بالمنظومة يتم إرسال بيانات سائق الرحلة للعميل فى شكل صورة للسائق برقم السيارة ورقم التليفون، وفى نهاية الرحلة يتصل القائم على المنظومة بالعميل ويتم تقيم السائق والسيارة من خلال الـ"وتس آب" ومن يصدر عنه شكوى واحد يتم استبعاده من المنظومة على الفور .
وتابع "محمد" يتم دفع مبلغ رمزى كل شهر يبلغ 25 جنيه للمشاركين فى المنظومة يتم استغلاله فى الدعاية الخاصة للمنظومة من تجهيز اللافتات وباقات النت، أما عن الموقعات التى يمكن أن تقابل استمرار تلك المنظومة هو انخفاض عدد السائقين لذلك دعا" محمد " كافة السائقين الملتزمين للانضمام إلى تلك المنظومة.
 
وقال ياسر رشدى سائق تاكس يعمل ضمن تلك منظومة"تاكس واتس" أن هدفه الرئيس من تلك المنظومة هو تصحيح صورة سائق التاكسى لدى المواطن، فالصورة السلبية التى تركها بعض السائقين لدى العميل أثر بشكل كبير على سمعة كل أصحاب المهنة، فلابد من عودة الثقة بين العميل والسائق مرة أخرى .
 
وأما على محمد على أحد أعضاء المنظومة "نحن التاكسى الشرعى للبلد ندفع التأمينات والضرائب كاملة، نحمل رخصة مهنية وليست خاصة ، لذلك تحاول منظومتنا بالمجهود والعمل للوصول إلى ثقة العميل الذى بدوره هو الحكم بيننا وبين الشركات الخاصة التى ظهرت مؤخرًا" .
 
كما طالب "على" مساندة الدولة ووسائل الإعلام  لمنظومة تطوير التاكسى الأبيض "تاكسى واتس" كونها تطويرًا لأحد مشروعات الدولة .
https://www.youtube.com/watch?v=ons92051toE



http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى