يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تفاصيل أكبر اتفاقية فى تاريخ "السكة الحديد" مع "جنرال إلكتريك" الأمريكية..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
تفاصيل أكبر اتفاقية فى تاريخ "السكة الحديد" مع "جنرال إلكتريك" الأمريكية.. وزير النقل: شراء 100 جرار جديد وتأهيل 81 أخرى خرجت من الخدمة.. عقد ملحق للصيانة وتوفير قطع الغيار لمدة 15 عاما..وتدريب 545 مهندسا وفنيا
تواصل وزارة النقل تطوير أسطول هيئة السكة الحديد من القطارات، إذ أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل موافقة مجلس الوزراء على التعاقد النهائى مع شركة "جنرال إلكتريك" الأمريكية لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد، بجانب إعادة تأهيل 81 جرار خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، وجارى تجهيز نسخ العقود التى من المقرر توقيعها بين هيئة السكة الحديد والشركة الأمريكية، متوقعا توقيع التعاقد النهائى خلال أيام.


التعاقد الأفضل فى تاريخ السكة الحديد

 
وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" إن الاتفاق مع الشركة الأمريكية يشمل عقد صيانة ملحق لعقد شراء 100 جرار جديد، وتأهيل الـ81 جرارًا، وذلك لمدة 15 عامًا، تلتزم خلالها الشركة الأمريكية بإجراء الصيانة لـ181 جرار وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد فى مصانع الشركة وتأهيلهم، ليصبحوا كوادر بالسكة الحديد، والاستفادة منهم عقب ذلك فى تدريب باقى بالمهندسين والفنيين بالسكة الحديد.
 
وقال وزير النقل إن هذا التعاقد يعتبر الأفضل فى تاريخ السكة الحديد كونه يتضمن عقدا لصيانة الجرارات على مدار 15 عاما قادما، بعكس العقود السابقة التى لم تكن تتضمن عقود صيانة، لذلك كانت تواجه فى بعض الأحيان الجرارات المتعاقد عليها مشاكل فنية ولا تستيطع الهيئة التعامل معها، مثلما حدث مع الجرارات الـ100 التى تعاقدت عليها السكة الحديد عام 2008 وخرج من الخدمة منها 81 جرارا نتيجة حدوث مشاكل فنية بها تعذر على السكة الحديد إصلاحها لعدم وجود عقد صيانة يلزم الشركة الأمريكية المصنعة لها بصيانتها وإصلاحها.


عقد صيانة لتأهيل 81 جرارًا

 
وأكد وزير النقل أن أهم ما يتضمنه هذا التعاقد هو إعادة تأهيل الـ81 جرارا التى خرجت من الخدمة ضمن الـ100 جرار التى اشترتها الهيئة من نفس الشركة الأمريكية عام 2008، مستطردًا: "هذا التعاقد يعالج أخطاء الماضى ويعيد 81 جرارًا آخرين للخدمة"، وأن قيمة الجرارات الجديدة سيتم توفيرها فى صورة قرض ميسر من بنك تنمية الصادرات الكندى، بينما يتم توفير تكلفة إعادة تأهيل الـ81 جرارًا من البنوك المصرية، لافتا إلى أن قيمة التعاقد تصل إلى 575 مليون دولار.
 
وأوضح وزير النقل أن الشركة ستبدأ عقب  التعاقد مباشرة فى إعادة تأهيل الـ81 جرارًا، وستسلم 20 مركبة منها مُعَاد تأهيلها بعد شهر من التعاقد، وستسلم 30 آخرين فى الشهر التالى، وباقى الجرارات ستتتابع إعادة تأهيلها، لافتا إلى الانتهاء من تصنيع أول نموذج من الجرارات الجديدة وتعرضه على هيئة السكة الحديد لاعتماده نهاية 2018، على أن تتسلم الهيئة أول جرار من الجرارات الـ100 الجديدة بداية 2019.


مصر تتسلم الـ100 جرار خلال عامين

 
ولفت وزير النقل إلى أن هيئة السكة الحديد ستتسلم الـ100 جرار الجديدة من الشركة الأمريكية خلال عامين من اعتماد أول نموذج من هذه الجرارات، مشيرا إلى أن هذه الجرارات بجانب الجرارات الـ81 ستعمل بالكامل فى قطاع نقل البضائع بالسكة الحديد ضمن خطة الوزارة لدعم قوة الجر لقطاع البضائع وزيادة حجم المنقول من البضائع ليصل إلى 25 مليون جنيه بحلول عام 2022.
 
كانت هيئة السكة الحديد وقعت مذكرة تفاهم منذ اسابيع مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية فى حضور رئيس الوزراء لتصنيع وتوريد 100 جرار وإعادة تأهيل 81 جرار، قبل أن يوافق مجلس الوزراء على التعاقد النهائى بعد انتهاء وزارة النقل من مفاوضاتها مع الشركة الأمريكية على شروط التعاقد والجدول الزمنى للتوريد والمواصفات الفنية للجرارات.


لا خصخصة للسكك الحديدية

 
وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أكد أنه لا خصخصة للسكك الحديدية، وأن مشاركة القطاع الخاص فى السكك الحديدية ستكون فى القطاعات الخدمية.
 
وأوضح فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، إن الحكومة تسعى لتحقيق نهضة كبيرة فى قطاع السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه تم التعاقد مع شركة جنرال الأمريكية على 100 جرار.
 



http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى