يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

"ابن النيل".. ملخص حياة "الكينج" من التهجير للعالمية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع

"حدوتة مصرية" متفردها في لونها وأسلوبها، هي الجملة اللي يمكن أن تمثل حياة النجم محمد منير والذي يلقب باسم "الكينج" أو "جوهرة مصر السمراء" وذلك نسبة لأصوله النوبية من محافظة أسوان،  فهو فنان له طابعه الخاص، استطاع من خلال نهجه وأسلوبه وأدائه أن يُغير من شكل الغناء، ففي بداية الأمر لم يعتد الجمهور علي شاب أسمر له طريقة معينة في اللبس و وحركات الجسم أثناء الغناء، وهو شئ لم نعتد عليه، إلا بمرور الوقت استطاع أن يحفر اسمه ويترك بصمة خاصة في قلوب الجمهور وأصبح مثالاً يُحتذي به.
 في عيد ميلاد "الكينج" حيث أتم  اليوم 10 من أكتوبر 62 عاماً، نرصد من خلال التقرير التالي في النقاط المقبلة أشهر المحطات في حياته والتي لعب بعضها دوراً كبيراً فيما وصوله للعالمية والاحتراف:
1- التهجير
تعرضت أسرة محمد منير  للتهجير بعد غرق منطقة النوبة مع فيضان السد العالي وبحيرة ناصر في أوائل التسعينيات، فرغم ان هذه الحادثة مؤلمة علي نفوس كل النوبين ولكنها سبب وإرادة إلهية  لوصول  "الكينج" للقاهرة ليعرف طريق الإحتراف.
وبالنسبة لمولده ولد  "ابن النيل" محمد منير ابا يزين جبريل متولي، في 10 اكتوبر عام 1954  بمسقط رأسه بأسوان، بقرية منشية النوبة، وقد قضي فيها صباه حتي هاجر للقاهرة.
2- مكتشفه
اكتشف محمد منير " زكي مراد" فأوصي عليه "عبد الرحيم منصور" للاستماع لصوته حتي اقتنع به، وتعرف من خلاله علي الملحن" أحمد منيب" وهو من أبناء النوبة أيضاً وتولي تدريبه علي الألحان النوبية، وتعرف علي  الموسيقار هاني شنودة  الذي اعتبر نقطة فارقة في حياة محمد منير حينما التقي به وضمه إلي فرقته والتي سمي آنذاك بفرقة "المصريين" وقدم له أولي ألبوماته، ثم قدم ألبوم مع فرقة يحيي خليل ونجح من خلاله في ثاني ألبوماته.
 3- العالمية
 وصل محمد منير إلي العالمية في الثمانيات، فهو أول مطرب مصري يحتك بالغرب موسيقياً بأسلوب مباشر، من خلال سفره لألمانيا عام 1986 وغنائه مع فرق موسيقية هناك، حتي ذاع صيته في أوربا وألمانيا تحديداً وهو يعتبر المطرب العربي الذي حصل على جائزه السلام من قناهCNN عن البوم الأرض السلام، إضافة إلي فوزه بجائزة أفضل مطرب في مسابقة MEMAيوليو 2008.
شارك "منير" فى مهرجان نهر الدانوب بفيينا 2003 والذى غنى به للسلام وشاركه فنان البوب النمساوى العالمى هوبرت فون جويزرن لدعم إيصال المعانى الإنسانية النبيلة مثل السلام وأهمية حوار الحضارات ونبذ الإرهاب
4- السينما
دخل "الكينج" عالم السينما من خلال المخرج يوسف شاهين بمشاركته في فيلم "اليوم السادس" عام 1986، وشارك أيضاً فى نفس العام فى فيلم "الطوق والأسورة" مع النجمة شريهان للمخرج خيرى بشارة، وكان فيلم "المصير" هو التعاون الثالث بين منير وشاهين، وأُنتج الفيلم عام 1997، وشارك الفيلم فى العديد من المحافل والمهرجانات الدولية، وتم تكريم يوسف شاهين بجائزة خاصة فى الذكرى الـ50 لمهرجان كان السينمائى، وقدم منير أغانى الفيلم فى ألبوم حمل اسم الفيلم ومن أهم أغنياته "على صوتك".
 
5- الدراما
 قدم محمد منير  3 مسلسلات درامية وهي "جمهورية زفتي"  ومسلسل "علي عليوه" وثالث عمل قدمه في موسم رمضان هذا العام وهو مسلسل "المغني" مع المنتج محمد فوزي، وفيها جزء كبير من حياته الشخصية وصور معظمها في مسقط رأسه أسوان.
6- زواجه
 قضي "الكينج" حياته أعزب حتي فكر في الزواج مؤخراً فتزوج من فتاة من أصول نوبية وكان لخبر زواجه انتشاراً واسعاً واهتماماً إعلامياً كبيراً ولكن لم تستمر زيجتهم أكثر من شهرين حتي انفصا عن بعض في ظروف غامضة.
وأخيراً
قدم محمد منير مجموعة كبيرة من  الأغانٍ والألبومات الغنائية، من أبرز الألبومات هي “علموني عنيكي” و”بنتولد” و”شبابيك” و”أتكلمي” و”مشوار” و”أسامينا” و”أفتح قلبك” و”من أول لمسة” و”في عشق البنات” و”أنا قلبي مساكن شعبية” و”حواديت”.
كما خاض الفنان المصري “محمد منير” تجربة التمثيل من خلال مجموعة من الأعمال السينمائية من أبرزها: “حدوتة مصرية” و”الطوق والإسورة” و”المصير” و”دنيا”، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال المسرحية منها: “الملك هو الملك” و”ملك الشحاتين” و”مساء الخير يا مصر”.ومسلسل المغنى



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى