يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تطبيق جديد على الهواتف الذكية لقياس التوتر

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
أعلن باحثون عن إضافة جديدة لمجموعة التطبيقات الصحية التي ستطرح على الانترنت للهواتف الذكية من شأنها اختبار مستوى التوتر لدى مستخدمي هذه الهواتف، فقد أفاد بحث جديد أعلن عنه الأسبوع الماضي في مؤتمر مشترك بين الجمعية الدولية لعلم الغدد وجمعية الغدد الصماء في شيكاجو بأن التطبيق لن يتطلب سوى أنبوب بسيط وبعض البرامج وعينة من اللعاب حتى يقيس الناس والأطباء مستويات هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر.
وقال الباحث جويل إرنكرانز المشرف على الدراسة وهو مدير قسم أمراض السكري وعلم الغدد في مركز انترماونتن للرعاية الصحية في موراي بولاية يوتا "صممنا طريقة يمكن من خلالها لأي شخص يملك هاتفا ذكيا أن يقيس مستوى الكورتيزول في لعابه بسرعة وبسهولة وبتكلفة زهيدة."
وأضاف إرنكرانز في مقابلة مع رويترز أن تحليل مستوى التوتر في مختبر خاص بالولايات المتحدة يمكن أن تصل كلفته إلى 50 دولارا مقابل إجراء اختبار كمي للكورتيزول في اللعاب ويستغرق الأمر نحو أسبوع لمعرفة النتائج، بينما لن تتجاوز كلفة اختبار الهاتف الذكي خمس دولارات وتعرف النتائج في أقل من عشر دقائق.
وأضاف أنه سيصبح بمقدور مناطق في الولايات المتحدة وباقي مناطق العالم التي تفتقر إلى مختبرات لقياس الكورتيزول أن تجري هذا الاختبار التشخيصي الضروري. ويجمع فريق إرنكرانز بيانات سريرية لتقديمها إلى إدارة الدواء والغذاء الأمريكية للحصول على موافقتها لتسويق الاختبار ويأمل الفريق في الحصول على موافقة الإدارة بحلول العام 2015 .
س.أ/ ط. أ (رويترز)



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى