يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

علماء يطورون نظاما جديدا بالهواتف الذكية يفرق بين المنتجات الأصلية والمقلدة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
طور فريق من الباحثين الهنود خوارزمية للذكاء الاصطناعى والتى تسمح للهاتف الذكى الخاص بك التمييز بين الإصدارات الحقيقية والمزيفة من نفس المنتج، وأشار الباحثون بجامعة نيويورك إلى أن السلع المقلدة تمثل مشكلة واسعة النطاق فى جميع أنحاء العالم، لذا كان من الضرورى ابتكار نظام يمكنه الكشف عنها.
وتشير بعض التقارير إلى أن الاتجار فى السلع المزيفة يمثل 7 فى المئة من التجارة العالمية، ورغم وجود طرق أخرى للكشف عن المنتجات المزيفة، فإن هذه الأساليب تعرض المنتجات للخطر والتلف أثناء فحصها، وفقا لما ذكره باحثون من بينهم أشليش شارما.
ووفقا لموقع Gadgetsnow أما الخوارزمية الجديدة  فهى توفر حلا للتمييز بسهولة بين الإصدارات الأصيلة للمنتج التى تم تطويره من قبل الشركة المصنعة والنسخة الوهمية المقلدة.
ويمكن للخوارزمية الجديدة القيام بعملها على أكمل وجه من خلال التحقق من مجموعة بيانات مكونة من ثلاثة ملايين صورة عبر مختلف الأشياء والمواد مثل الأقمشة والجلود والحبوب والالكترونيات ولعب الأطفال والأحذية.
وقال لاكشمينارايانان سوبرامانيان، الأستاذ فى جامعة نيويورك: "تبلغ دقة النظام أكثر من 98 فى المئة، ونختبر كيف يعمل نظامنا للتحقق من صحة الأشياء اليومية، فالمبدأ الأساسى لنظامنا ينبع من فكرة أن المنتج الحقيقى أو فئة من المنتجات المقابلة لنفس خط الإنتاج تتميز بأوجه تشابه يمكن استخدامها لتمييز هذه المنتجات عن نسخها المزيفة".


نسخة مقلدة من هاتف نوكيا 3310 بسعر 12 دولارًا

بعد الإعلان عن إطلاق هاتف نوكيا 3310 بالأسواق الهندية، بدأت العديد من النسخ المقلدة من الهاتف الجديد فى الظهور والتى تشبه النسخة الأصلية وتتميز بدقة يصعب بها التفريق بين الهاتف الأصلى والمزيف، ورصد موقع Phonearena الهندى نسخة مقلدة من هاتف نوكيا الأسطورى بسعر لا يتعدى 12 دولارا فقط.
طورت هذه النسخة المقلدة من نوكيا 3310 بواسطة شركة Darago الهندية والتى توفر للمستخدمين نفس مزايا هاتف نوكيا 3310 لكن بسعر أقل مع وجود بعض الاختلافات الطفيفة التى يصعب رصدها، فالنسخة المقلدة من الهاتف تتميز بشاشة قياس 1.77 بوصة، أما النسخة الأصلية فحجم شاشتها يصل إلى  2.4 بوصة، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 0.3 ميجابيكسل فقط على عكس النسخة الأصلية التى تصل دقة الكاميرا بها إلى 2 ميجابيكسل.
ويعد شعار الشركة الهندية الموجود بظهر الهاتف المقلد هو العلامة الوحيدة التى تظهر الفرق بين النسختين وتحمى المستخدمين من الوقوع فى فخ النصب.



http://taamelbyot.cinebb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى