يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لماذا يطلق الإسكندرانية على الطعمية اسم "فلافل"؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
لكل دولة أكلاتها المشهورة التي تتميز بها، وتعتبر "الطعمية" أحد أشهر الأكلات المصرية الأصيلة التي انتقلت من مصر إلى العديد من الدول العربية التي أضافت عليها لكن تبقى الطعمية المصرية هي الألذ والأطعم بشهادة الجميع.

شهرة الطعمية في مصر لا تقتصر فقط على كونها الأكلة الشعبية الأولى بجانب الفول، والتي تعتبر الوجبة الرئيسية على الإفطار بالنسبة لغالبية المصريين، بل تشتهر أيضاً باختلاف طريقة تحضيرها من محافظة إلى أخرى، خاصة الإسكندرية التي تتفرد بمذاق رائع للطعمية والتي يطلق عليها "الإسكندرانية" اسم "فلافل".

ولإطلاق اسم فلافل على الطعمية في الإسكندرية قصة تاريخية، ذلك أن أصل الكلمة قبطي، حيث أطلق الأقباط في الإسكندرية عليها هذا الاسم والمكون من ثلاثة أجزاء "فا لا فل" أي "ذات الفول الكثير"، حيث انتشرت بين الأقباط كأكلة بديلة عن اللحوم خلال أيام الصيام.

وتتميز الفلافل في الإسكندرية عن الطعمية في غيرها من المحافظات، كونها لا تضيف فتات الخبز إلى مكوناتها كما تفعل المطاعم في القاهرة وغيرها من المحافظات.

وتجمع "الفلافل" بين نكهات متنوعة مثل التوابل والخضروات كالبصل والثوم والبقوليات "الفول المدشوش"، بالإضافة للشبت والكرات والكسبرة الخضراء، وهو ما يكسبها اللون البني الفاتح من الخارج واللون الأخضر الداكن من الداخل



http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى