يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بالفيديو والصور.. تكريم الزعيم عادل إمام في إفتتاح مهرجان مراكش السينمائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
مدير الموقع
حالة من السعادة الكبيرة عاشها النجم الكبير عادل إمام خلال حفل افتتاح مهرجان مراكش السينمائي الدولي، والذي أقيم منذ قليل بقصر المؤتمرات بمدينة مراكش، وشهد تكريم الزعيم عن مجمل أعماله.

وكان حفل الافتتاح قد بدأ بتقديم لجنة التحكيم التي تترأسها النجمة الفرنسية إيزابيل هوبير، ثم تم عرض فيلم قصير لمجموعة من أهم مشاهد الزعيم في السينما .
وعقب الفيلم صعدت وزيرة الثقافة السابقية ثريا جبريل لتقديم الزعيم في كلمة عميقة ومعبره قامت خلالها بتحية النجم الكبير واصفة إياه بإمام السينما العربية وزعيم الفن ، بعدها ظهر عادل إمام على خشبة المسرح وسط عاصفة من التصفيق الحار حيث وقف الجميع لتحيته وفي مقدمتهم النجم كريم عبد العزيز والمنتج كامل أبو علي ويسرا وإيناس الدغيدي والمخرج مروان حامد.
وقال الزعيم كلمة بدي خلالها تأثره بحفاوة الاستقبال ولكنه قال مبتسما: بونسوار .. أظن دي مش محتاجة ترجمة !، وذلك في تعليق طريف منه على الترجمة الفورية لحفل الافتتاح.
وداعب الزعيم الحضور قائلاً: أنا قالولي هتعمل بروفة الساعة تلاتة وأول مرة أعرف ان في بروفة لواحد هيتكرم، وقالولي خش من هنا وامشي كده وروح كده وهتلاقي حمام في السكة .
وأثارت عفوية الزعيم ضحكات القاعة التي وقفت تصفق له في حرارة، حيث قال :  ايه السينما دي ؟ ايه الحياة اللي عشناها معاها وشفنا فيها حاجات جميلة أوي .
وأضاف: أشكر إدارة مهرجان مراكش السينمائي، وأشكر الشعب المغربي، وأحبكم جدا على ماقدمتموه، لقد قال لي احد أصدقائي ممن يسافرون إلى المغرب أنكم كلما رأيتم مصريا تقولون له سلملي على عادل إمام .. أنا أحبكم جداً .
وتابع الزعيم : أنا فخور بأن الاجداد يحبونني والأباء وكذلك الأحفاد والأطفال ، أنا فخور بأنني قدمت شيئا لبلدي ولوطني العربي ولثقافتي ، لقد جئت لكم من بلد يضرب الفن في جذورة منذ فجر التاريخ وتشهد على ذلك مسلات الفراعنة المنقوشة بأيدي فنانين عباقرة .. أشكركم جزيلا وتحياتي للمغرب وشعبها الجميل .
وعقب تكريم الزعيم تم عرض فيلم الإفتتاح الفيلم البريطاني "نظرية كل شيء" (The Theory of Everything) من إخراج جميس مارش، وبطولة إيدي ريدماين وفليسسيتي جونز وشارلي كوكس. 
وتقيم إدارة المهرجان الليلة حفل عشاء على شرف الزعيم لضيوف المهرجان ، وقد شهد حفل اللإفتتاح حضورا كبيرا من نجوم السينما المغربية وعدد من السينمائيين العرب والعالميين بالإضافة الى وفد السينما اليابانية التي يكرمها المهرجان في دورة هذا العام . 











http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى