يا اهل العرب والطرب
-[welcoOome]--
مرحبا بك ايها الزائر الكريم
مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
منورين المنتدى بوجودكم ايها اعضاء وزوارنا الكرام
تحيات الادارة/يا اهل العرب

اسلامي ثقافي رياضي فن افلام صور اغاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

النوبة تدخل السينما من خلال (جريدى)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1صور النوبة تدخل السينما من خلال (جريدى) في الجمعة ديسمبر 05, 2014 5:15 pm

Admin

avatar
مدير الموقع

يستعد المُخرج السنيمائي محمد هشام لتصوير فيلمه الجديد والذي يحمل عنوان "جريدي" ، والذي يروي من خلاله العديد من التجارب الحقيقية التي عاصرها شباب و أهل النوبة ، وقد سافر المُخرج محمد هشام الي أسوان و أتجه الى النوبه منذ أيام لمعاينه أماكن تصوير الفيلم.
تدور أحداث فيلم "جريدي" حول "الحلم" ، حيث يرصد حياة طفل نوبي (كونناف) ظل يراودة حُلم وكان يتمثل في الوصول الى صخرة في وسط النيل ، و لكنه لايجيد السباحه مثل باقي اطفال القريه ، بل و يخاف المياه ، فكان عليه التغلب على مخاوفه هو في البداية ، وبجانب حلم الطفل يوجد حلم آخر لرجل عجوز وهو عم (ابراز) ، الذي يصلح المركب و يحلم بالعوده الى النوبه القديمه ، و مع استحالة الحلم لم يكف عنه بل و يقوم بدور العراب ( لكونناف) ويحثه على الحلم .
وتستمر جلسات العمل مع المُخرج محمد هشام بعد كتابة السيناريو مع الكاتب جمال صلاح . و اختيار ممثلين هواه من النوبه حيث ان الفيلم ناطق بالنوبي وتعد هذه التجربه غير مسبوقه.
يذكر أن المُخرج السنيمائي محمد هشام شارك في عدد من المهرجانات بفيلمه الاول ، "الناس دول" ، الذي عرض في العديد من الدول و المنتديات الثقافيه مثل ساقية الصاوي و صالون الكاتب علاء الاسواني ، وحصل على تكريم من اليونسكو و نادي الليونز في بيروت بحضور الفنان القدير محمود حميده.



http://taamelbyot.cinebb.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى